حفل نسائي ثقافي بإب إحياء لليوم العالمي للمرأة وذكرى ميلاد فاطمة الزهراء .

.

إب /نيوز ١٥ فبراير

شهدت محافظة إب حفلا ثقافيا حاشدا بمناسبة اليوم العالمي العالمي للمرأة المؤمنة الذي جاء متزامنا مع ذكرى ميلاد سيدة نساء العالمين فاطمة الزهراء عليها السلام .
وفي الحفل الذي نظمته الهيئة النسائية الثقافية العامة لأنصار الله بإب قدمت العديد من الفلاشات التوعوية عن مكانة المرأة ودورها الريادي في بناء المجتمع وتنميته وإعداد جيل متسلح بالوعي والمعرفة .
وتخلل الحفل العديد من الكلمات وكذا الفقرات الإنشادية والإستعراضية التي قدمتها عدد من الزهرات المبدعة .
وخلال الحفل الذي حضرته عضو المجلس المحلي بالمحافظة فايزة البعداني ورئيسة اللجنة الوطنية للمرأة بإب خولة الشرفي ورئيسة فرع إتحاد نساء اليمن ليناء عميقة وأمينة الإتحاد ملامح الشامي ألقت رئيس الهيئة النسائية سحر الزهيري كلمة أكدت فيها أن الدور الذي وضعه الدين الإسلامي وذكره القرآن للمرأة كبير وعظيم جدا فصلاح الأجيال ووعيها ورفعتها مرتبط بالمرأة .
واوضحت أن السيدة فاطمة الزهراء أنموذجا للمرأة المؤمنة التي ساهمت في بناء أساسات هذا الدين وكانت نعم المرأة المؤمنة المربية والمعلمة والمجاهدة في سبيل الله ناهيك عن فضائل أخلاقها وقيمها والتزامها بتعاليم دينها .
ودعت الزهيري كل نساء المسلمين إلى الإقتداء بفاطمة الزهراء الذي تصادف ميلادها هذا العام مع يوم المرأة العالمي في دلالة واضحة على علاقة الاقتداء والتأسي الذي ينبغي أن تنتهجه نساء المسلمين في عصرنا الراهن .
وثمنت سحر الزهيري تلك الإنتصارات العظيمة والواسعة التي حققها ابطال الجيش واللجان المدافعين عن حياض هذا الوطن الذي سطروا اكبر الملاحم في كافة الجبهات .
ودعت الزهيري كل نساء اليمن إلى ضرورة أن يساهمن في دعم المرابطين والدفع بأبنائهن للمشاركة في مواجهة هذا العدوان والدفاع المقدس عن البلد . مشددةً على أهمية التوعية للنساء خاصة في مجال العودة إلى الهوية الإيمانية والجهاد في سبيل الله ومعرفة العدو الحقيقي للأمة ..

You might also like