حملة النظافة وإدارة المخلفات بإب تستهدف المناطق المحرومة من خدمات النظافة .

 

إب نيوز ٢٤ فبراير
ركزت حملة النظافة وإدارة المخلفات بمديريتي السبرة وريف إب اليوم، على إستهداف منطقتي الحيثجة ، وبيوت العدن وغيرها من المناطق المحرومة من خدمات النظافة ، والتي شكلت أكوام القمامة المتراكمة فيها منذ سنوات خطرا حقيقيا على الصحة العامة والمكونات اﻷساسية للبيئة .

وقال مدير عام صندوق النظافة والتحسين بالمحافظة طارق الوصابي : إن تركيز الحملة على تلك المناطق يأتي ضمن خطة الصندوق لتوسيع وتطوير أعمال النظافة والتحسين ، وفي إطار الرؤية الوطنية الشاملة لبناء الدولة اليمنية  الحديثة .

ولفت إلى أن وصول الحملة الى المناطق اﻷكثر إحتياجا لخدمات النظافة يجسد حرص منظمة أوكسفام البريطانية  كمنظمة داعمة للحملة ، على المساهمة الفاعلة في الحد من إنتشار اﻷمراض واﻷوبئة.

وأكد الوصابي خلال تفقده سير تنفيذ الحملة ، أن بقية المناطق المحرومة من خدمات النظافة ، سيتم إستهدافها خلال اﻷيام المتبقية من الحملة  وفقا لخطتها المرسومة ، وبرنامجها الزمني المحدد.

بدوره أوضح مشرف الحملة أحمد علي الجندي : أن الحملة تمكنت اليوم من رفع (95) طنا من المخلفات الصلبة من تلك المناطق، رغم صعوبة الطرقات المؤدية إليها ووقوعها أحياءها ضمن التضاريس الجبلية .

مبينا أن حجم الكميات المرفوعة من المخلفات خلال السبعة أيام اﻷولى من الحملة وصل الى أكثر من (625) طنا .

فيما أشار مدير التحسين بالصندوق خالد نصاري ،  الى اﻷنشطة التي حققتها الحملة في قطاع التحسين، والتي أشتملت على أعمال القص والتشذيب للأشجار في الشوارع والمداخل الرئيسيىة لمركز المحافظة ، ورفع الأتربة واﻷحجار الصغيرة من الجزر الوسطية في مفرق وسائلة جبلة .

رافقه خلال الزيارة مدير المتابعة بالصندوق عمر الكثيري ، ورئيس المنطقة الأولى خالد اﻷكوع ، ونائبيه علي الزبيدي ، ونبيل قاضي .

You might also like