تدشين توزيع الزكاة في مديرية حبيش بإب .

إب نيوز ٢٢ فبراير

دشنت الهيئة العامة للزكاة اليوم في مديرية حبيش بمحافظة إب توزيع الزكاة العينية والنقدية على مستحقيها من الفقراء والمساكين في جميع عزل وقرى المديرية والذي سيستفيد منها 3610 أسرة .

وفي التدشين أكد مدير عام المديرية الشيخ محمد الشبيبي على أننا نعيد الهوية الإيمانية و تطبيق ركن من اركان الاسلام و الذي غيب عنا.
و قال سيتم توزيع 3610 حالات زكاة عينية و نقدية على الفقراء والمساكين.
و شدد على ضرورة تعاون الجميع مع هيئة الزكاة للإسهام في تنمية الموارد وهذا سيعود بالفائدة على الفقراء والمساكين وبقية المشمولين بالمصارف المستحقة.

موضحا أن ذلك سيخفف من معاناة الأسر الفقيرة والمساكين وبقية المشمولين في فريضة الزكاة خصوصاً في ظل العدوان والحصار .والتي تتطلب مضاعفة الجهود وإشاعة قيم التكافل الاجتماعي والحرص على إيتاء الزكاة وتوزيعها وفقاً لمصارفها الشرعية، بما يسهم في ترسيخ قيم المحبة والوئام بين أفراد المجتمع .

وأكد مدير عام هيئة الزكاة بحبيش محمد الجوري أن هيئة الزكاة تستهدف من خلال هذا التوزيع 3610 أسرة كمرحلة أولى في مديرية حبيش ممن هم المستحقين للزكاة من الفقراء والمساكين .

ودعا الجميع للتعاون مع هيئة الزكاة تطبيقا للركن الثالث من أركان الإسلام و التي ستعود فائدتها على الفقراء والمساكين من أبناء المديرية .

وأشار أن اللجان الميدانية المكلفة بالتوزيع في عزل وقرى مديرية حبيش تم تشكيلها وتعريفها بآلية التوزيع وتم تجهيز كافة الإجراءات الكفيلة بتسهيل توزيع الزكاة وأيصالها إلى مستحقيها .

وذكر الجوري إلى أن عملية توزيع الزكاة العينية والنقدية على مستحقيها وفق النصوص الشرعية والتي سيتم توزيعها على الفقراء و المساكين وفقا لمصارف الزكاة والتي ستسلم يدا بيد في عزل وقري مديرية حبيش ..

You might also like