حريق هائل يلتهم محلاً تجارياً في الحديدة.. والخسائر بالملايين

حريق هائل يلتهم محلاً تجارياً في الحديدة.. والخسائر بالملايين

الحديدة | إب نيوز 3 يونيو 2016 :- اندلع حريق هائل، اليوم الجمعة، في أحد المحال التجارية بمدينة الحديدة (غرب اليمن)؛ نتيجة انفجار بطارية كانت مرتبطة بألواح الطاقة الشمسية، ما تسبب في وقوع خسائر مالية كبيرة.

وأوضح مصدر أمني أن حريقاً كبيراً شبّ في محلات الحبيشي لمواد البناء الواقع في سوق المطراق؛ بسبب أن مالك المحل قام بتوصيل الأسلاك المرتبطة من ألواح الطاقة الشمسية إلى البطارية؛ دون أن يستهلك منها.

وبحسب المصدر، فإن البطارية انفجرت وتسببت بوقوع حريق كبير في المحل التجاري، ووصلت إلى المكان مطافئ الموانئ وإخوان ثابت، والدفاع المدني ومطافئ (السنابل التابعة لهائل)، للمشاركة في إخماد الحريق.

وطبقاً للمصدر، فإنه تم إخماد الحريق بعد أن التهمت النيران محتويات المحل من مواد البناء والتي قدرت قيمتها بما يفوق 80 مليون ريال.

وسبق أن أصيب 10 أشخاص في حريق اندلع عصر الأحد 22 مايو/ أيار الماضي، في أحد المنازل، في الحي التجاري بمديرية الميناء، وقال الدكتور عادل قطقط، مدير عام مركز الحروق في هيئة مستشفى الثورة العام لوكالة “خبر”، إن كافة المصابين من أسرة محمد صالح هادي، مالك المنزل الذي اندلع فيه الحريق. واصفاً إصابة الأم بأنها الأخطر.. مشيراً أن نسبة الحروق في جسدها وصلت 54% وأن طفلين بين المصابين وصلت نسبة الحروق بينهما من 20 ــ 30% وكذلك المصابين الآخرين من بينهم رب الأسرة.

You might also like