إب: اختتام حملة توعوية بيئية صحية استهدفت 100 الف مواطن.

إب / نيوز 4 يونيو

اكد وكيل محافظة اب راكان النقيب على اهمية البرامج التوعوية والارشادية في تمنية المجتمعات المحلية لاسيما في مجال التوعية الصحية والبيئية . وقال خلال اختتام فعالية مشروع التوعية الصحية والبيئية اليوم في مديريتي المشنة والظهار ان هذا المشروع الذي اقامته جمعية البيئة والتنمية الاجتماعية بإب بالتعاون مع اليونسيف قد افاد ما يقارب 100 الف نسمة في هاتين المديريتين بحسب المعنين في المشروع الذي استمر تنفيذه اربعة اشهر بمشاركة 120 متطوعا ومتطوعة .
وتركز عمل المشروع الذي استفاد منه استفاد أكثر من 100 ألف من المجتمعات المحلية بالمديريتين من هذا المشروع الذي استمر تنفيذه لمدة أربعة اشهر تحت شعار ” بيئتنا … مسئوليتنا ” بمشاركة 120 متطوعا ومتطوعة.

وثمن وكيل المحافظة جهود العاملين في المشروع واسهامهم في التوعية الصحية والبيئية والحفاظ على النظافة من خلال تنفيذ أنشطة هامة تلبي احتياجات المنطقة .

ولفت الى أهمية التوعية المجتمعية بكافة مجالاتها وأشكالها بما يسهم في رفع الوعي الصحي والبيئي والحفاظ على النظافة.. مؤكدا دعم السلطة المحلية لمثل هذه المشاريع .

من جانبه أشار مدير المشروع أحمد المطري الى ان المشروع تركز على النزول الميداني لتنفيذ ألفين زيارات منزلية من منزل إلي منزل وعقد 300 جلسة تثقيفية، وتعليق عدد 20 لوحة قماشية توعوية بالشوارع العامة .

وقال : كما تضمن عمل مشروع التوعية تنفيذ 40 رسومات جداريه وفلاشات إذاعية توعوية في إذاعة إب ، وتوعية مجتمعية في الجوامع عبر خطباء المساجد ، والمشاركة في حملة النظافة العامة بالمحافظة وتوزيع مستلزمات النظافة على المجتمعات المشاركة وتكريم العمال المبرزين بالنظافة والمبدعين والمهتمين في الجوانب الصحية والبيئية وتوزيع أكثر من50 ألف ملصق وبروشورات .

You might also like