وثيقة سرية بتوقيع عملاء مؤتمر الرياض تكشف اوضاعا مهينة يعيشونها في السعودية (صور للوثيقتين)

إب نيوز 5 يونيو

كشفت وثيقة حملت توقيع ” اعضاء ما سمي” مؤتمر الرياض لإنقاذ اليمن ” موجهة إلى الجنرال علي محسن عن اوضاع مزرية من ا لنواحي المالية والمعيشية والانسانية يعيشها فريق عملاء الرياض المقيمين في السعودي مع عائلاتهم التي قالوا أنها صارت مطاردة من مالكي الفنادق التي يقيمون فيها، كاشفين النقاب عن عمليات فساد ونهب تعصف بالدائرة المحيطة بمحسن وهادي.

وكشفت الوثيقة التي سربها مطبخ هادي عن عمليات فساد ونهب في الدائرة المحيطة بمحسن وهادي تجلت ابرز مظاهرة في” اسقاط اسماء من أعضاء مؤتمر الرياض واداخل اسماء في الكشوفات من خارج اعضاء المؤتمر”.

وجاء في الرسالة التي حملت توقيع اعضاء مؤتمر الرياض ولجنة شؤون أعضاء مؤتمر الرياض ” لقد سبق وتشرفنا بلقائكم وشكونا اوضاعنا الصعبة وقد وجهتم مشكورين بتشكيل لجنة للمتابعة وكان نتيجة ذلك أن تم منحنا دفعتين من 5000 ريال لا تكفي ايجار سكن شهر”.

كما كشفت الوثيقة تخليي النظام السعودي عن طابور عملاء الرياض الذين اكدوا في رسالتهم أنهم يعيشون “أوضاعا صعبة جدا حيث أننا لم نعد نحصل على ما نعيش منه واسرنا مطاردين من اصحاب الفنادق بل تضاعف الأمر بوقف اجراءات تمديد الاقامة لنا ولاسرنا وحرمان اولادنا من التعليم الجامعي”.

واكد الموقعون على الوثيقة أن” حضور الــ 400 شخصية التي شاركت في “مؤتمر الرياض لانقاذ اليمن” والذي عقد العام الماضي جاء بناء على دعوة وجهها اليهم الجنرال على محسن الأحمر وعبد ربه منصور هادي والنظام السعودي بغرض دعم شرعية محسن وهادي والفارين إلى الرياض و لاعطاء الشرعية والمشروعية للتدخل العسكري لتحالف العدوان السعودي في اليمن “من أجل استعادة الدولة وفقا للقرار الأممي 2216”.

وقالوا أن الوضع في اليمن حاليا لا يسمح بعودتهم إلى اليمن بسبب دعمهم “الشرعية” كما أن الوضع الأمني في المدن المحررة لا زال منفلتا، فضلا عن ان السلطات عممت كشوفات بأسمائهم في قوائم المطلوبين” باعتبارنا مرتزقة ومساعدين في تدمير البلاد وخونة وعملاء للسعودية”.

وطالب الموقعون على الرسالة باجراءات سريعة وعاجلة لحل مشكلتنا وتحسين وضعنا ومعالجة وضع زملائنا الذين سقطت اسمائهم من الكشوفات (مؤتمر الرياض) واكدوا أن العديد من اعضاء مؤتمر الرياض سوف يضطرون إلى تقديم طلب اللجوء السياسي إلى الأمم المتحدة ومناشدة كل دول العالم لانقاذهم باعتبارهم يعانون من ازدواجية فرضت عليهم وهي انهم لا يستطيعون العيش في السعودية في ظل الظروف المذكورة اعلاه ما انهم لا يستطيعون العودة لليمن”.

كما طالبوا الجنرال محسن بتشكيل مجلس وطني يستوعب فريق العملاء المشاركين في مؤتمر الرياض.

 

 

IMG_20160605_163811IMG_20160605_163804

You might also like