محافظة إب تدشن فعاليات الذكرى السنوية للشهيد القائد ويوم الصمود الوطني .

 

إب /نيوز ١٥ مارس

دشنت اليوم بمحافظة إب فعاليات إحياء الذكرى السنوية للشهيد القائد حسين بن بدر الدين الحوثي واليوم الوطني للصمود ( الذكرى الخامسة ) .

وفي الفعالية التي نظمها مكتب الأوقاف والإرشاد بالمحافظة أكد محافظ المحافظة عبدالواحد صلاح أن الشهيد القائد أعاد الناس إلى مشروع العزة والكرامة الذي مكّن أبناء هذا الشعب من الصمود لسنوات خمس بل وتحقيق الإنتصارات ضد دول العدوان الذي يشارك فيه طغاة الإرض . داعيا إلى أهمية استلهام الدروس والعبر من مسيرة الشهيد القائد في تصحيح مسار الأمة وإعادتها إلى القرآن وبه ستنتصر . مذكرا الحاضرين بتضحيات الشهيد القائد وكل الشهداء التي يعود لها الفضل بعد الله بما تنعم به هذه المحافظة والمحافظات الأخرى من أمن واستقرار وتراحم وتعايش وتكافل إجتماعي .
وبدوره استعرض المشرف العام بالمحافظة يحيى اليوسفي تلك اللحظات والمواقف البطولية التي جسدها الشهيد القائد وشجاعته في اتباع الحق ومقارعة الطغاة . مؤكدا أن هذا الشموخ الذي يعيشه اليوم هذا الشعب والتصنيع والتحدي والإنتصارات هي ببركة هذا المشروع القرآني الذي دعا له الشهيد القائد وضحى بنفسه في سبيله .
وأوضح أن هذا الشعب يحق له أن يفاخر بصموده وثباته فقد حول من ضعفه قوة ومن قوة عدوه ضعفا .

فيما دعا عدنان النواري أحد طلاب الشهيد القائد إلى قراءة ملازم الشهيد القائد والتدبر بها واستدراج معارفها التي هي من روح القرآن وعدم التماشي مع تلك الاصوات النشاز التي كانت ولازالت تحاول كبح جماح هذا المشروع ولكنهم لابد وأن يدركوا أن مشروعا وصل إلى ما وصل إليه اليوم مشروع قوي وعلى الحق يمضي . مستطردا جانبا من المعاناة التي عاشها أتباع هذا المشروع في مراحله الأولى ومذكرا بمناقب الشهيد القائد ومواقفه في الدفاع عن قضايا الأمة ومواجهة قوى الاستكبار.

أوضح مدير مكتب الأوقاف بالمحافظة بندر العسل أن من أبرز معالم شخصية الشهيد القائد ارتباطه بالقرآن الكريم وتقييمه للواقع بنظرة ثاقبة، انطلاقا من شعوره بالمسئولية.

وأكد السير على نهج الشهيد القائد في نصرة المستضعفين والانتصار لمظلومية اليمن وتحرير كل شبر من أرض الوطن من دنس الغزاة والمحتلين.

تخلل الفعالية أوبريت إنشادي بعنوان بين يدي الحسين أداء فرقة المسرح الوطني التابع لمكتب الثقافة ، فيما قدم الشاعر جميل الكامل قصيدة بهذه المناسبة .

حضر الفعالية وكيل المحافظة القاضي عبد الفتاح غلاب ومدير مكتب الثقافة عبدالحكيم مقبل والمسؤول الثقافي بإب احمد العصري ونائب قائد محور إب العميد ماجد العياني ونائب مدير أمن المحافظة العميد حميد الرازحي ومدير عام مديرية السياني أشرف الصلاحي .

You might also like