اجتماع بإب للجنة الفرعية لمواجهة كورونا يقر جملة من الترتيبات والإجراءات الإحترازية .

 

إب /نيوز ١٦ مارس

عقد اليوم بمحافظة إب إجتماع طارئ برئاسة وكيل المحافظة للشؤون الصحية الدكتور أشرف المتوكل وضم أعضاء اللجنة الفرعية لمواجهة وباء كورونا .
وأقر الإجتماع الذي حضره مدراء عموم مكاتب الصحة الدكتور عبدالله السماوي والنقل نعمان الجعشني والإعلام عبدالباسط النوعة تحديد نقاط في مداخل المحافظة وفي الخطوط الهامة لاتخاذ كافة التدابير والقيام بتحريز المسافرين القادمين من خارج البلد في مركز الحجز الصحي المزمع إقامته بالمحافظة والإسراع في تجهيز المركز وتزويده بكافة احتياجاته وتوفير سيارتي إسعاف كمرحلة أولى لهذا المركز .
واستمع الحاضرون إلى شرح مفصل من مدير الصحة بالإجراءات الإحترازية المطلوب إقامتها والتوجيهات والتعميمات المتعلقة بهذا الفيروس والمتطلبات العاجلة والدور المعول على الجهات الشريكة .
وشدد الإجتماع على ضرورة إقامة ورشة تدريبية لنماذج من الأطباء من مختلف المستشفيات الخاصة والحكومية وبدورهم ينقلون تلك المعارف التوعوية والإرشادية إلى زملائهم في تلك المستشفيات مع ضرورة أن يحضر هذه الورشة مندوبين من الجهات الشريكة في الجانب الأمني والمخابرات والسلطة المحلية وغيرهم .
وناقش الإجتماع سبل التنسيق بين الجهات المختصة والجانب الإعلامي لتنظيم وإطلاق حملة توعية وإرشادية للمواطنيين بخطورة هذا الوباء وطرق الإحتراز منه ودورهم في مواجهته .
واوضح الوكيل المتوكل أن مهمة مواجهة هذا الفيروس والحيلولة دون وصوله إلى بلادنا ليست حكرا على القطاع الصحي بل تعد مهمة الجميع سواءً في بقية القطاعات أو حتى المواطنيين أنفسهم ومن هنا نبري أهمية التوعية للمجتمع .
ودعا المتوكل إلى تشكيل غرفة عمليات مشتركة من الجهات ذات العلاقة تعمل على مدار الساعة وتكون على تواصل مستمر مع القيادة بصنعاء والنقاط والجهات الأخرى .
وبدوره اكد مدير الصحة أن وزارة الصحة ومكاتبها في حالة استنفار قصوى وفي محافظة إب تم تخصيص مكان مناسب للحجر الصحي كمرحلة أولى يتم فيه القيام بالحجر لكل المسافرين القادمين من الدول الموبؤة والذين لديهم أعراض يحتمل أن تكون أعراض للفيروس بينما يتم حجر بقية المسافرين في منشأة أخرى تم التعاقد معها على أن يتم التوسع بحسب الحاجة وهناك أماكن أخرى تم تحديدها لتكون للحجر الصحي إن لزم الأمر ذلك فضلا عن توجيه وزير الصحة بضرورة إيجاد مركز آخر في مدينة القاعدة بذي السفال …

You might also like