إقرار خطة الطوارئ لمواجهة وباء كورونا على مستوى الحارات والقرى بمحافظة إب .

 

إب / نيوز ٤ إبريل

أقر إجتماع في محافظة إب برئاسة أمين عام المجلس المحلي أمين الورافي خطة الطوارئ التنفيذية على مستوى الحارات والقرى لمواجهة وباء كورونا المستجد .

وأطلع الإجتماع الذي حضره رئيس جامعة إب الدكتور طارق المنصوب ورئيس جامعة جبلة للعلوم الصحية الدكتور عبدالله المطري على الخطط الصحية والأمنية والإعلامية المواكبة لخطة الطوارئ العامة التي يتم الأستعداد لتنفيذها في حال ظهور حالات اصابة مؤكدة بهذا الفيروس القاتل .
وكلف الإجتماع فريق من المختصين بسرعة موائمة كل الخطط المقدمة من الجهات في خطة عمل تنفيذية واحدة يتم عرضها ومناقشتها في الإجتماع المقبل وبشكل عاجل وسريع .
وشدد الإجتماع على ضرورة تكثيف الجهود من قبل الجهات لاتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية وتشديد الرقابة في منافذ المحافظة وتعزيز إجراءات الحجر الصحي على كافة الوافدين من خارج الوطن بدون استثناء تحت أي ظرف من الظروف .
وحث الإجتماع الجهات الصحية على سرعة استكمال كافة الأستعدادات والتجهيزات في مراكز العزل والحجز الصحي بحسب خطة مكتب الصحة والتخاطب مع وزارة الصحة بسرعة توفير ما يمكن وما هو متاح لهذه المراكز .
وأوضح أمين عام محلي إب أن المرحلة حساسة والظرف استثنائي يستوجب بذل قصارى الجهود من كافة الجهات ذات العلاقة والتكامل والعمل بروح الفريق الواحد للحيولة دون وصول هذا الوباء للمحافظة والوطن بشكل عام .
ووجه الجهات الأمنية والجهات ذات العلاقة بالعمل على التخفيف من التجمعات والبحث عن بدائل مناسبة لأسواق القات . داعيا إلى تجهيز المزيد من مراكز الحجز والعزل الصحي وتوفير إجراءات السلامة الإحترازية فيها .

حضر الإجتماع مدير عام صندوق النظافة طارق الوصابي ومديرا عموم مكتب النقل محمد العزي والإعلام عبدالباسط النوعة والسياحة أمين جزيلان والمراجعة الداخلية محمد المضواحي ونائبا مدير أمن المحافظة العميد حميد الرازحي والأمن والمخابرات العميد صالح الشعراني ومدير عام إذاعة إب عبدالفتاح المنتصر

You might also like