حملة إرشادية للتوعية الوقائية بمخاطر فيروس كورونا  بمديرية القفر بإب .

إب نيوز ٩ إبريل

دشن مكتب اﻷوقاف واﻹرشاد بمحافظة إب اليوم، الحملة الإرشادية للتوعية الوقائية بمخاطر فيروس كورونا في مختلف المساجد بمديرية القفر ، في إطار الإجراءات الاحترازية التي تتخذها المحافظة لمنع تفشي الجائحة  .

وتهدف الحملة التي تضمنت عددا من المشاريع واﻷنشطة اﻹرشادية ..الى توعية المجتمع بمخاطر الوباء، وتعزيز جهود التعبئة والتحشيد للجبهات لمواجهة تصعيدات العدوان .

وخلال التدشين أكد مدير عام مكتب الأوقاف والإرشاد بالمحافظة بندر العسل، ضرورة إستمرار أعمال النزول الميداني للجان اﻹرشادية الى مساجد المديرية للتوعية بمخاطر الفيروس وطرق الوقاية منه.

وأشار الى أن الحملة أستهدفت تنظيف وتعقيم كآفة مساجد المديرية ، وتزويدها بالمعقمات والمنظفات وأدوات الرش والنظافة بما يضمن حماية المصلين من اﻷوبئة واﻷمراض المعدية.

ولفت العسل الى أن الحملة تضمنت أيضا، تركيب 25 منظومة طاقة شمسية في المساجد الوقفية بالمديرية بتكلفة بلغت 12 مليون ريال.. مبينا أن المنظومة تشمل تركيب 25 بطاريات قوة 100 الى 200 أمبير ، و25 لوح  250 وات ، باﻹضافة الى المحولات ومنظمات الدائرة الكهربائية .

وأشار الى أن المكتب يسعى من خلال هذا المشروع الى الاستفادة من الموارد الطبيعية لتأمين الطاقة اللازمة لإنارة المساجد المستهدفة مع قدوم شهر رمضان المبارك .

وأكد العسل حرص المكتب على رعاية بيوت الله في مختلف مديريات المحافظة من خلال اﻹهتمام بنظافتها وتعقيمها وتوفير متطلباتها الضرورية وفقا للإمكانيات المتاحة .

وفي السياق ذاته نظم مكتب الأوقاف والإرشاد بالمحافظة لقاءا توعويا للخطباء والمرشدين بمديرية القفر حول أهمية الرسالة الإرشادية في توجيه المجتمع لإتباع الطرق الصحية للوقاية من الوباء، خصوصا في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد .

وأستعرض اللقاء سبل تعزيز الوعي المجتمعي لمواجهة الفيروس من خلال اﻹلتزام بتطبيق التوجيهات الإرشادية والتعاميم الصادرة عن اللجنة العليا لمكافحة الأوبئة.

وتطرق اللقاء إلی دور الخطباء والمرشدين في توعية المجتمع بخطورة مؤامرات العدوان وكيفية مواجهتها وإفشالها .

وشدد اللقاء على أهمية رسالة المنبر في تحصين الشباب من الشائعات التي تروج لها وسائل اعلام العدوان .

وفي الاجتماع دعا مدير مكتب الأوقاف والإرشاد بالمحافظة ، كآفة الخطباء والمرشدين الى اﻹطلاع بدورهم في التوعية بمخاطر الأوبئة، وكيفية الوقاية منها بإتباع الإرشادات الصحية.

وأكد العسل ضرورة العمل بكل جدية ومسؤولية لمواجهة التحديات الراهنة وتعزيز وسائل حماية المجتمع وسلامته.

وحث الجميع على المساهمة الفاعلة في إنجاح حملة التجنيد الطوعي للدفاع عن سيادة الوطن وأمنه وإستقلاله .

بدوره أشار مدير اﻷوقاف واﻹرشاد بالمديرية أبو نايف جربان الى أهمية دور الخطباء والمرشدين في تأصيل الهوية الإيمانية في أوساط المجتمع ، ووقوفهم على المتغيرات المتسارعة في ظل إنشغال العالم بمكافحة فيروس الكورونا .

حضر التدشين واللقاء مدير فرع التوجيه المعنوي بالمحافظة المقدم خالد الحضرمي ، ومدير المساجد بمكتب اﻷوقاف واﻹرشاد حبيب الحبيشي ، وعدد من المسئولين بالمديرية .

 

You might also like