ورشتا عمل بمديريتي الظهار والمشنة بإب حول خطة الطوارئ المجتمعية لمواجهة فيروس كورونا .

 

إب نيوز ١٠ إبريل
نظمت بمديريتي الظهار والمشنة بمحافظة إب ورشتي عمل حول خطة الطوارئ المجتمعية  لمواجهة فيروس كورونا على مستوى الأحياء السكنية بالمديريتين بمشاركة عقال الحارات، وممثلي الجهات المعنية .

وهدفت ورشتا العمل الى تسليط الضوء على الخطة المعدة من قبل مدير فرع مصلحة الهجرة والجوازات بالمحافظة العميد الركن انور المتوكل لتعزيز المشاركة المجتمعية في تنفيذ اﻹجراءات اﻹحترازية لمنع تفشي الجائحة.

وأشار مدير عام مديرية الظهار حميد المتوكل الى أهمية الخطة في تعزيز مشاركة المجتمع في مواجهة الوباء من خلال العمل الجماعي المنظم ، واﻷنشطة الطوعية الخاضعة ﻹشراف الجهات المعنية .

فيما أكد مدير عام مديرية المشنة العميد على البعداني دعم السلطة المحلية بالمديرية لكل المبادرات الشبابية والمجتمعية التي تستهدف حماية المواطنين من مخاطر اﻷوبئة واﻷمراض المعدية .

من جانبه أوضح مدير عام فرع مصلحة الهجرة والجوازات بالمحافظة العميد أنور المتوكل : أن الهدف من الخطة، إنشاء قاعدة بيانات متكاملة ، وتشكيل لجان مجتمعية وفرق تطوعية لمواجهة أي حالة طارئة على مستوى الاحياء والقرى والعزل ، في إطار الخطة الطارئة للمحافظة في هذا الجانب .

مبينا أن آلية تنفيذ الخطة تبدأ بجمع البيانات السليمة والدقيقة عن سكان كل حارة ، مرورا بتشكيل اللجان المتخصصة ، وإنتهاءا بتحديد المهام والخدمات واﻷنشطة التي ستنفذها اللجان في الحالات الطارئة ، أو في حال أقتضت الضرورة فرض حالة الحجر الصحي او منع التجول .

وأضاف العميد المتوكل : أنه سيتم تشكيل اللجان والفرق الصحية ، واﻹسعافية ، والوقائية ، واﻷمنية ، والخدماتية ، و النظافة ، والرش ، والتعقيم، وجمع التبرعات ولجان التوعية المجتمعية على مستوى كل حي وفقا لتخصصات وخبرات الشباب المتطوعين .

ولفت أن من أهم اﻷنشطة التي ستقوم بها اللجان إنشاء المطبخ الخيري لتزويد الأسر الفقيرة ومحدودي الدخل بمادة الخبز خصوصا في ظل إنقطاع المرتبات ، وكذا إيصال الخدمات والمتطلبات اﻷساسية التي يحتاجها المواطنين الى منازلهم .

وتطرق العميد المتوكل الى وسائل وآليات تنفيذ الخطة وفقا للبرنامج الزمني ومسارات الخطة الطارئة للمحافظة لمواجهة الوباء ومنع إنتشاره .

وثمن دعم قيادة السلطة المحلية للمحافظة ممثلة بالمحافظ عبدالواحد صلاح ، لتنفيذ الخطة، وموافقة اللجنة الفنية على تعميمها على كآفة قرى وعزل المديريات .

وقد خرجت ورشتا العمل بعدد من اﻹجراءات والتوصيات التي تضمن تطبيق الخطة على أرض الواقع وتحقيق أهدافها المنشودة .

You might also like