غلاب يتفقد سير أعمال الترميم والصيانة في الجامع الكبير بمدينة إب القديمة .

إب نيوز ١٢ إبريل

تفقد وكيل محافظة إب لشئون اﻷوقاف والتعليم والثقافة القاضي عبدالفتاح غلاب اليوم ، سير العمل في تنفيذ مشروع صيانة وترميم الجامع الكبير بمدينة إب القديمة.

وتبلغ نسبة اﻹنجاز في تنفيذ المشروع الذي يموله مكتب اﻷوقاف اﻹرشاد بالمحافظة حوالي 65 في المائة من عمل الصيانة بالجامع الكبير

وخلال الزيارة أكد الوكيل غلاب أهمية إعادة تأهيل الجامع الكبير بالمدينة القديمة بإعتباره من أهم المعالم اﻹسلامية بالمحافظة.

ولفت الى أن هذا المعلم التاريخي يعد شاهدا حيا على فن العمارة الإسلامية. إذ يعود تاريخ بنائه الى السنة الثالثة عشر للهجرة النبوية الشريفة.

وأشاد بجهود مكتب اﻷوقاف واﻹرشاد وإهتمامه بتأهيل المساجد التاريخية الشاهدة على إرتباط اليمنيين بالدين اﻹسلامي منذ بداية الدعوة المحمدية .

وحث الوكيل غلاب القائمين على تنفيذ المشروع بسرعة الإنجاز وفقا للمواصفات المطلوبة ، والبرنامح الزمني المحدد لعملية التنفيذ ، مع  مراعاة الخصوصية التاريخية للجامع، ونمطه المعماري ومخطوطاته اﻹسلامية المتميزة.

من جانبه أكد مدير عام مكتب الأوقاف والإرشاد بالمحافظة  بندر العسل ، أن المكتب يسعى من خلال توفير الدعم اللازم ﻹنجاز المشروع، الى تمكين الجامع الكبير من إستعادة دوره العلمي والتنويري على مدى تاريخه.

وتطرق العسل الى مراحل تنفيذ المشروع بدءا بعملية ترميم منارة الجامع ، مرورا بترميم السقف والأروقة ، وإنتهاءا بأعمال الصيانة واﻹصلاحات في الحمامات والمرافق التابعة للجامع .

وثمن دعم قيادة السلطة المحلية ممثلة بالمحافظ عبدالواحد صلاح ومتابعته الشخصية لمستوى تنفيذ مشاريع اﻷوقاف بشكل عام، وأعمال الترميم والصيانة للمواقع التاريخية على وجه الخصوص .

 

You might also like