إب : تدشين حملة النظافة بمديرية الظهار للوقاية من وباء كورونا  .

 

 

إب نيوز ١٣ إبريل

دشن اليوم محافظ إب عبد الواحد صلاح ، حملة نظافة شاملة لرفع المخلفات والعشوائيات والتعقيم في السوق المركزي بمديرية الظهار، في إطار الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

وتهدف الحملة التي تنفذها مديرية الظهار وتستمر ثلاثة أيام بمشاركة المنطقة الثانية بمكتب الأشغال وصندوق النظافة وفرع الهيئة العامة لحماية البيئة وشرطة المرور ومكتبي النقل والسياحة ، إلى تنظيف ورش وتعقيم وإزالة العشوائيات والمخالفات المرورية في سوق الظهار والأسواق الأخرى بمركز المحافظة .

و ثمن المحافظ صلاح جهود كافة العاملين في تنفيذ الحملة لتنظيم الأسواق للحفاظ على البيئة وصحة المواطنين، وحث الجميع على تكثيف الجهود والعمل الدؤوب لتنظيم وتعقيم الأسواق بمركز المحافظة .

وأشار الى أن هذه الحملة تأتي في إطار الإجراءات الاحترازية الوقائية لمنع دخول الفيروس والحفاظ على سلامة وصحة المواطنين .

وشدد على ضرورة الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية من فيروس كورونا.

.
وبدوره أكد حميد المتوكل أن تنفيذ حملة النظافة التي ينفذها الصندوق و الفرق المشاركة للجنة الفرعية الصغرى يأتي في إطار توجيهات قيادة المحافظة لتحسين مستوى خدمات النظافة بمدينة إب .

و أشار أن اليوم تم رفع المخلفات في سوق الظهار و ذلك من أجل الوقاية من كورونا موضحا أنه سيتم تأهيل سوق الظهار وذلك للتخفيف و الحد من الازدحام .
وشدد على ضرورة إستمرار أعمال النظافة بما يكفل رفع المخلفات من كافة الشوارع والأحياء بمديرية الظهار المستهدفة والحد من إنتشار الأوبئة والأمراض والحفاظ على المظهر العام لمركز المحافظة .

وأوضح المدير التنفيذي لصندوق النظافة والتحسين بالمحافظة المهندس طارق الوصابي أن الحملة تستهدف رفع أكوام المخلفات والأتربة من مختلف أحياء وشوارع مدينة مديرية الظهار و خاصة الأماكن المزدحمة وذلك للاسهام في تحقيق شروط السلامة الصحية وحماية المواطنين من الأمراض والأوبئة.

وثمن جهود عمال النظافة و الفرق المشاركة في الحملة وحرصهم على تعزيز الأداء في الميدان.. مؤكدا ان الصندوق يواصل تنفيذ خطة برامج أعماله تجسيدا لقرارات اللجنة العليا لمكافحة الأوبئة وتعزيز حملات النظافة لحماية البيئة من التلوث.

ودعا المواطنين إلى التعاون مع الصندوق في الحفاظ على نظافة الشوارع والأحياء والإسهام في نشر الوعي المجتمعي بخطورة الفيروس.
بدوره أشار مدير المنطقة الثانية بمكتب الأشغال المهندس حسين الصيادي إلى أنه تم وضع خطة متكاملة لتنظيم الأسواق بالمديرية بدعم من قيادة المحافظة بما يسهم في إظهار إب بالمظهر اللائق بها كعاصمة سياحية.

حضر التدشين مدراء عموم مكاتب السياحة الدكتور أمين جزيلان والهيئة العامة لحماية البيئة الدكتور ناجي النهمي والنقل محمد العزي و الزراعة المهندس حمود الرصاص والمرور العقيد خالد أنعم والمنطقة الثانية بصندوق النظافة منصور حجاج وعدد من مسئولي الجهات المعنية.

You might also like