رسالة إلى كل مهموم .

 

 

إب نيوز ١٧ إبريل

ماريا الحبيشي

ويبقى السؤال لِمَ الخوف والحزن والله يدبر الأمور ويقول للشيء: كن فيكون. تعال معي كي نتفكر في أمور الحياة ونسلم أمورنا للواحد الأحد ، إن الله خلق كل شيء بهذه الحياة لحكمة .

كيف تحزن وتتذمر في حياتك وعلى ما أصابك من الحياة؟ كيف تتذمر وربك حكيم بما أصيبك؟
ماخلق الحزن إلا وخلق بعده السعادة كل الصعوبات والعوائق والخذلان الذي اغرقتك بهذه الحياة هي لحكمة ولموعظة ربانية عليك فقط أن تقول الحمدلله وحسبي الله .

هنا أنت تركت الأمور لله ورفعت قضيتك للسماء وهناك تقضي الأمور، فالجرح سيطيب ومن الخذلان ستكسب ومن الصدمات سوف تقوى فقط تحتاج إلى الصبر والتفاؤل والحكمة في حياتك كي تعيش مرتاح ومطمئن بعد الخسارة ستعوض وبعد السقوط سترتفع.

خذ الشموخ من الجبال، والهدوء من السماء، والاتساع من البحر، والنور من الشمس، لاتتكرر ولا تذبل أنت لا تستحق الذبول ، كل شيء في الحياة خلق لحكمة ربانية ..الشر والخير.

الأيام السوداء تتبعها أيام بيضاء، والشتاء يتبعه خريف ، كن ذا قلب كبير متسع لايخشى العسر والشدة، اصبر على العسر يأتيك الرخاء نحن عابرون وما على العابر إلا الرحيل.

لماذا نحمل أنفسنا مالا طاقة لنا ونيأس من الحياة ؟
لماذا لا نرحل من الحياة خفيفين من الهموم مطمئنين ؟

سلم أمرك لرب غفور رب رحيم، رسالتي إلى كل مهموم بهذه الحياة أو قد فقد الرغبة: لاتيأس، الله كريم الحياة لاتساوي شي انها زائلة، وعلينا بالصبر ،لو حلقت كل الهموم حولنا لابد من فجر خالي من الهموم فالصبر مفتاح للفرج.

إن استطاع المؤمن الصبر لنيل المقاصد عليك بالصبر فيا أيها الخائف من فوت الأوان: شجع علـّى قلبك بالأمل والرجاء وتوكيل على الله في كل الأمور وقل حسبي الله الذي قال : وعزتي وجلالي لأنصرنك ولو بعد حين. لا تكفي هذي الكلمة لكي تعيش مرتاح ومطمئن لاتحمل نفسك هموم أنت ليس بقدرها.

You might also like