تدشين حملة الرش والتعقيم للاحتراز من فيروس الكورونا بمدينة إب .

 

إب نيوز ١٠ مايو

دشنت اليوم بمحافظة إب، حملة للرش والتعقيم في الشوارع والأسواق والنقاط اﻷمنية والمرافق العامة بمركز المحافظة ، والتي تنفذها إدارة أمن المحافظة بالتعاون مع مكتب الصحة في إطار الإجراءات الإحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

وخلال التدشين، أشار نائب مدير أمن المحافظة العميد حميد الرازحي ، الى أن الحملة تأتي ضمن مصفوفة التدابير التي تتخذها إدارة الأمن لدعم الخطوات الإجرائية للوقاية من الوباء، وتعزيز خطة العمل خلال الشهر الفضيل لحماية افراد المجتمع من تفشيه بالمحافظة .

ونوه بجهود رجال الأمن في مداخل ومنافذ المحافظة لاخضاع كآفة القادمين والوافدين لإجراءات الحجر الصحي بالتعاون مع فرق اﻹستجابة الطبية والجهات المعنية .

وأكد العميد الرازحي حرص أجهزة اﻷمن على تنفيذ كآفة المهام والاختصاصات لمنع تفشي الفيروس بالمحافظة، ومواصلة تجسيد وتنفيذ قرارات اللجنة الوزارية العليا لمكافحة الأوبئة ومجلس الوزراء في هذا الجانب .

وأشاد بتوجيهات مدير أمن المحافظة العميد عبدالله الطاووس، بتسخير عربات مكافحة الشغب
لحماية المواطنين من خلال إستخدامها في أعمال الرش والتعقيم بدلا من إستخدامها في فض اﻹشتباكات وتفريق المتظاهرين .. مثمنا تعاون الجميع في المضي لتأمين استمرار هذه التدابير حرصا على سلامة وصحة المجتمع .

من جانبة شدد مدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور عبدالله السماوي ، على ضرورة العمل ضمن حزمة متكاملة لتوفير الاحتياجات ونشر الوعي والتثقيف الصحي .. مؤكدا أن المسئولية عامة وتستدعي التحرك الجاد والمسئول  لمواجهة الفيروس ومنع تفشيه بالمحافظة .

ودعا السماوي كآفة المواطنين الى الإلتزام بالتدابير الوقائية واستخدام المعقمات وتجنب الأماكن المزدحمة والتجمعات في الأسواق العامة للحد من إنتشار اﻷمراض واﻷوبئة .

حضر تدشين الحملة مدير إدارة المرور بالمحافظة العقيد خالد انعم، وأركان حرب معسكر الأمن المركزي المقدم عبدالسلام السلامي ، ومدير إدارة العلاقات العامة الرائد ماهر الرصاص ، ومسئول الاعلام اﻷمني الرائد عبدالقدوس السادة وعدد من ممثلي الجهات المعنية .

You might also like