فلسفة الوحدة ومعرفة الإنسان الكامل..

 

إب نيوز ١٣ مايو
بقلم/هشام عبد القادر.

بداية الوحدة للمخلوقات والطبيعة وكل الوجود في توحيد الله. .الكون والوجود قائم على توحيد الله. وكل العلوم واعظمها كلام الرسل والرسالات السماوية تدعوا الى توحيد الله واي معرفة تكون عن علم وحقيقة فهي تدعوا لتوحيد الله إن كنت بمجال الطب والكيمياء الخلاصة ستصل الى توحيد الله وإن كنت بمجال علم الفلك والطبيعة ستصل الى توحيد الله.وإن كنت بمجال اللغة العربية ستصل الى توحيد الله اي علم مبني على قواعد صحيحة ستصل الى توحيد الله لإن الكون قائم على توحيد الله كل النظم في الطبيعة حركة منتظمة ودقيقة تدعوا الى توحيد الله.

اذا الوحدة تكمن في قلوب الإنسانية لإننا نختلف باللون والمعتقد واللغة والبيئة ولكن لا نختلف بالفطرة الإنسانية التي في كل القلوب. القلب اساس وحدة البشرية القلب الكامل الذي يجذب البشرية كافة اليه كما الكعبة المشرفة تجذب كل المسلمين بالتوجه نحوها والقلب يحتاج الى تطهير مثلما الكعبة المشرفة طهرها رسول الله والوصي علي عليهما السلام. وهي مركز الأرض والقلب مركز الجسد. وهو امام الجسد امام الحواس.
إن حركة الطبيعة والكون جميعا يدعوا للوحدة لله لمعرفة الله دون إقصاء او الغاء
اولا من حيث المعتقدات ،الصلوت الخمس على الأمة مفروضة باواقات مرتبه تدعوا للوحدة وبحركة منظمة. شهر رمضان المبارك وحدة الصيام لجميع المسلمين نظام موحد. ،ايضا الأعياد فرحة المسلمين حركة منتظمة ومنظمة لجميع المسلمين ،ايضا الأيام في الأسبوع حركة منتظمة للجميع والجمعة جامعة للجميع والشهور وعددها والحساب حركة منتظمة للجميع. وايضا الفصول الأربعة حركة منتظمة للجميع وإن اختلفت الفصول الأربعة تختلف في سبيل تقديم الخدمة. ،الحياة والموت والحساب والبعث والنشور كلها بنظام شمولي على الأمة كافة ،اذا كل الايام والشهور حركة منتظمة وحدوية للجميع ولكن اين الأختلاف اختلفنا في المعرفة بالتضاد في عدم إحترام الذات الإنسانية بسبب عدم اطلاق الحرية بالتفكير وتطبيق الواقع العملي للرسالات السماوية وحركة الطبيعة التي تدعونا للوحدة دون إقصاء احد وذالك نعرف الطبيعة إنها حركة منتظمة شمس للإمة وقمرا للإمة وهواء للإمة وماء للإمة وفصول اربعة مختلفه في خدمة الإمة وكل الكون مسخر للإمة دون إقصاء احد لا نرفض الا اللظلم والمستكبرين

الكون مركب من اربعة عناصر
حار رطب بارد يابس
ناري هوائي مائي ترابي
وكذالك الإنسان مركب من هذه العناصر الأربعة اذا معرفة الطبيعة والإنسان بحد سواء كليهما مرتبطان ببعضهما البعض.
بما إن الطبيعة تعيش بوحدة وإنتظام كذالك على البشرية أن تعيش بإنتضام.

من خلال ما سبق القليل مما تم توضيحه كيف لنا معرفة الإنسان الكامل ؟

الإنسان الكامل من سيرث الأرض ويمثل اسماء الله وصفاته ويمثل دولة الله ليحقق القرءان كما أنزل يترجم معانيه يترجم اية التسخير تسخير السموات والأرض للإنسان يحقق وراثة الأرض يشملها العدل والنور ويحقق الهدف الذي اعلنه الله إني جاعل في الأرض واشرقت الأرض بنور ربها لا فساد ولا سفك دماء.
ولنا بقية في محور البحث عن معرفة الإنسان الكامل بمقالات مبسطة. حسب قدراتنا البسيطة.
والحمد لله رب العالمين

You might also like