أوقاف إب يناقش عددا من المهام المتعلقة بأعيان وممتلكات الوقف .

 

إب نيوز ٧ يونيو

عقد اليوم اجتماع موسع ضم مسؤولي القطاعات ومدراء الإدارات في مكتب الأوقاف والإرشاد بمحافظة إب برئاسة مدير عام المكتب الأستاذ بندر العسل لمناقشة مستوى الأداء لقطاعات ومكاتب الاوقاف في مختلف مديريات محافظة إب .
وقد وقف الاجتماع أمام عددا القضايا الهامة و المتصلة بعمل وأنشطة المكتب و مستوى أداء الفروع بالمديريات ودورها في حماية ممتلكات الأوقاف وتحصيل وتنمية الايرادات الوقفية وأتخذ إزائها الإجراءات المناسبة.
وأكد الاجتماع على ضرورة اتخاذ عددا من الاجراءات الرادعة لضبط المعتدين على أراضي وممتلكات اﻷوقاف وبما يضمن تصحيح مسار الانتفاع بها وفقاً لقانون الوقف الشرعي .
وشدد الاجتماع على أهمية تنفيذ خطط وبرامج مكتب الأوقاف والإرشاد بالمحافظة للعام الجاري وبما يضمن استخلاص كافة مستحقات الأوقاف المتأخرة منذ سنوات لدى عدد من الجهات في مختلف مديريات المحافظة.
وفي الاجتماع أكد مدير أوقاف إب أن هناك عددا من الاجراءات التي سيتم تنفيذها تجاه المعتدين على أموال الوقف والمخالفين والمتهاونين في تسديد حصص الوقف من خلال تطبيق العقوبات التي نص عليها قانون الوقف الشرعي
أوضح العسل أن قيادة المكتب وكافة كوادره يواصلون المهام والاعمال المناطة بهم بكل أمانة وإخلاص في مختلف الجوانب المتعلقة بأموال الوقف وبالمجال التوعوي والارشادي في اوساط المجتمع للحد من انتشار كورونا .. لافتا الى أهمية توسيع مجالات العمل الثقافي والارشادي في أوساط المجتمع خاصة بعد ظهور بعض الإصابات بكورونا وفي ظل استمرار العدوان والحصار وحربه الناعمة التي يحاول من خلالها النيل وحدة النسيج الاجتماعي .
وثمن اﻹجتماع الذي ضم نائبا مدير عام المكتب خالد الباز ، وعبدالملك الكينعي .. الدور الكبير الذي يقوم به العلماء والخطباء والمرشدون و أئمة المساجد في تعزيز الوعي المجتمعي والارتقاء به وبما يحد من إنتشار كورونا والقضاء عليه .

You might also like