هذه فصيلة الدم التي تحمي صاحبها من كورونا .

 

إب نيوز ١١ يونيو /متابعات

في الوقت الذي تتضاعف فيه جهود العالم لاكتشاف لقاح لفيروس كورونا المستجد كوفيد- 19، كشفت دراسة أمريكية أولية حديثة، لـ شركة “23 آند مي”، المختصة في إجراء الاختبارات الجينية فصيلة الدم الأكثر مقاومة لفيروس “كورونا” المستجد.

وأشارت نتائج الدراسة الأولية أن الأشخاص الذين لديهم فصيلة دم O يحظون بحماية أكبر من الإصابة بفيروس كورونا ، حيث بدأت الشركة دراستها التي شارك فيها 750 ألف شخص، في أبريل/ نيسان الماضي، إذ استخدمت الاختبارات الجينية لمساعدة العلماء على فهم أفضل للدور الذي تلعبه العوامل الوراثية في الإصابة بفيروس كورون وفقا لموقع قناة الحرة “الامريكية”.

ووجدت الدراسة أن الأفراد الذين يحملون فصيلة الدم O من الدم يقل احتمال إصابتهم بنسبة 9 في المائة و18 في المائة، عن الأفراد الذين لديهم فصائل دم أخرى، مضيفة أن “نتائج الدراسة بقيت ثابتة حتى مع تغير العمر والجنس ومؤشر كتلة الجسم والعرق والتاريخ المرضي لدى المشاركين فيها”، مشيرة إلى “اختلافات طفيفة بين فصائل الدم الأخرى”.

وقالت شركة “23 آند مي”، في بيان على مدونة بالإنترنت، إن “البيانات الأولية للدراسة تقدم مزيدا من الأدلة على أهمية فصيلة دم الشخص في الاستجابة لفيروس كورونا من عدمها”.

وتتوافق النتائج الأولية مع دراسات أخرى تبحث في العلاقة ما بين فصيلة الدم والدور الذي تلعبه في استقبال عدوى كورونا وأثره على الجسد، إذ ذكرت دراسة نشرت في الصين منذ مارس الماضي، أن أصحاب فصيلة الدم “O” يظهرون قابلية أكبر للتصدي للفيروس، بينما قد يهدد الفيروس بشكل أكبر أصحاب زمرة “A”.

يشار إلى  أن عوامل مثل العمر والظروف الصحية الأساسية، يمكن أن تحدد الحالة التي سيكون عليها الناس، بمجرد أن يصابوا بفيروس كورونا، لكن هذه العوامل وحدها لا تفسر التنوع الواسع في الأعراض، أو لماذا يصاب بعض الأشخاص بالمرض، ولا يصاب البعض الآخر؟.

You might also like