عالم يمني ضمن فريق دولي يحقق اكتشاف في علاج التشوهات الخلقية

عالم يمني ضمن فريق دولي يحقق اكتشاف في علاج التشوهات الخلقية

متابعات / إب نيوز 23 يونيو 2016  :-  تمكّن فريق دولي من العلماء بينهم عالم يمني من تحقيق إنجازاً علمياً غير مسبوق في عالم التشوهات الخلقية للشفة الأرنبية وشق قبة الحنك.

ونجح الفريق الدولي المكون من عشرين عالماً من بريطانيا وألمانيا وايطاليا واليمن وهولندا والمكسيك واليابان وسويسرا وكندا من الوصول إلى اكتشاف خاص للتخفيف من الحالات المصابة بمرض الشفة الارنبية وقبة الحنك والتشوهات الخلقية بعد دراسات علمية وسريريه مكثفة   .

ونشرت الجمعية الأمريكية للنهوض العلمي “AAAS” وعدد من المواقع الأوروبية والأمريكية هذه الدراسة التي بلغ تكلفتها اكثر من اثنين مليون يورو، تعد اكتشاف رئيسي سيؤدي إلى تسهيل المعالجات الوقائية من هذا المرض وتخفيف معاناة ملايين الأطفال المصابين حول العالم..

من جهة أخرى يعاني الكثير من اليمنيون من تشوهات خلقية جراء استهداف العدوان السعودي الأمريكي للمناطق السكنية بالأسلحة المحرمة دولية وهو ما أكدته مصادر طبية دولية، دون الحصول على فرصة معالجتها بسبب الحصار.

جدير بالذكر أن عدد المصابين بهذا المرض يقدر بأكثر من عشرة ملايين حول العالم ، فيما يقدر عدد المصابين سنويا أكثر من 250.000 مولود سنويا فيما توقعت مصادر طبية يمنية أن المصابين بهذا المرض في اليمن يقدر باكثر من أربعين ألف حالة .
يشار إلى أن المصابين بهذه التشوهات يعانون من مشاكل أخرى في السمع والنطق والتهاب الأذن ومشاكل أخرى وعلاجها يحتاج لفترة طويلة حسب نوعية الشق ويتم تدريجيا على عدة مراحل من مرحلة الطفولة إلى مرحلة البلوغ .

تشوية

 

 

 

 

 

 

 

 

المسيرة نت

You might also like