شاهد بالصور .. مهرجان كرنفالي وخطابي حاشد بمحافظة إب إحياءً ليوم الولاية .

 

إب /نيوز ٨ أغسطس .

أقيم اليوم في ساحة ملعب الكبسي بمحافظة إب المهرجان الكرنفالي والخطابي الحاشد إحياءً ليوم ولاية الإمام الأعظم علي بن أبي طالب عليه السلام .
وفي المهرجان الذي احتوى على العديد من الفقرات الإحتفائية والإبتهاجية بهذه المناسبة أكد نائب وزير الأوقاف والإرشاد صاحب الفضيلة فؤاد ناجي أن الاحتفاء بمناسبة يوم الولاية او عيد الغدير يعكس مستوى الأصالة والإنتماء للإسلام ومستوى التمسك بالهوية الإيمانية العظيمة . مشيرا إلى أن الشعب اليمني في الكثير من المناطق معتادون على الإحتفال بهذه واستقبالها بحفاوة وابتهاج بالأهازيج والزوامل الشعبية والقصائد الشعرية المؤكدة لولائهم لله ورسوله والإمام علي .
وأوضح أن أعداء الأمة يحاولون سلخ الأمة عن هويتها ومعالم هدايتها ولهذا هم حريصون على إبعاد المسلمين عن هذه المناسبة وعن مبدأ الولاية للإمام علي لما فيها من عزة للمسلمين وذل وسكينة لأعدائهم .
وألقى محافظ إب عبدالواحد محمد صلاح كلمة اشار فيها إلى أن اليمانيين الذي يتولون الله ورسوله والإمام علي هاهم يحظون بالنصر والتأييد والغلبة على عدوهم رغم كثرة عددهم وعتادهم . مشيرا إلى أن دول العدوان لا يمكنها النيل من هذا البلد وقد ارتبط بأعلام الهدى المرتبطين والملتزمين بتوجيهات الله ورسوله في التولي للإمام علي .
وحيا المحافظ صلاح الحضور الفاعل والإحتشاد الكبير لأبناء هذه المحافظة في هذه المناسبة العظيمة تجديدا للولاء والسير على درب الإمام علي بن ابي طالب .
وأشاد المحافظ صلاح بالجهود الكبيرة التي بذلت من قبل كافة اللجان لإعداد وتجهيز وتنظيم هذا المهرجان الرائع .

فيما أكدت كلمة المناسبة التي ألقاها المشرف العام بالمحافظة يحيى اليوسفي أن احتشاد الناس لإحياء هذه المناسبة العظيمة وحرصهم على الحضور رغم الظروف التي تعيشها البلد نتيجة العدوان وما يرتكبه من جرائم بشعة ويمارسه من حصار خانق وانعدام المشتقات النفطية وهذا يدل على مدى الحب والولاء والإرتباط بأمير المؤمنيين علي بن ابي طالب عليه السلام .
وسرد اليوسفي في الكلمة جانبا مما حدث في يوم الغدير ودلالات ذلك اليوم على الأمة جمعاء.
واوضحت الكلمة أن ولاية الإمام علي هي امتداد لولاية الرسول الأعظم صلوات الله عليه وعلى آله التي تعد امتدادا لولاية الله سبحانه وتعالى .
وقدم في المهرجان أوبريت كرنفالي وتمثيلي كبير ( الولاية) تجسيدا يحاكي ما حدث في يوم الولاية ومتضمنا بين ثناياه قصائد وزوامل وأهازيج شعبية ومحتويا على فلكلور وأزياء تاريخية قديمة ، والأوبريت من إخراج خالد البعداني وعمار عبدالغني وإعداد خالد غالب قاسم وديكورات الدكتور يوسف البعداني وكلمات الأوبريت الغنائي للشاعر يعقوب محرز ، وبمشاركة مكتبي الثقافة والإعلام ، الفكرة والإشراف العام لوكيل محافظة إب علي بن علي النوعة .
وتخلل المهرجان قصيدة إلى سيد الأصفياء للشاعر جميل الكامل .
حضر المهرجان وكيل وزارة الأوقاف والإرشاد صالح الخولاني وعدد من وكلاء محافظة إب ورئيس محكمة استئناف المحافظة القاضي عبدالعزيز الصوفي ، ولفيف من القيادات الأمنية والعسكرية ومدراء المكاتب التنفيذية.

You might also like