فعالية ثقافية بذكرى عاشوراء في مديرية حبيش بإب.

إب نيوز ٢٩ أغسطس

أقيمت اليوم فعالية خطابية و ثقافية بذكرى استشهاد الإمام الحسين بن علي بن أبي طالب عليه السلام ” عاشوراء ” في مديرية حبيش بمحافظة إب.

و أكد المشاركون في الفعالية تمسكهم بنهج الإمام الحسين و الوقوف ضد الطغاة و الظالمين و التضحية في سبيل الله و الدفاع عن الوطن لمواجهة تحالف العدوان و مرتزقته
و نددوا بالتطبيع الإماراتي مع الكيان الصهيونى

و في الفعالية أكد مدير عام المديرية العقيد /محمد الشبيبي إن استشهاد سيد شباب أهل الجنة في كربلاء أحيت الأمة الإسلامية و الآن نحن نحتفل بالحسين و الحسن و علي و الرسول “ص”
وقال ليس بغرابة ما يعانية الشعب اليمني للعام السادس من المجازر بحق أبناء الشعب اليمني و تتجدد كربلاء اليمن و نحن لن نتبع ملة اليهود و من والاهم و طبع معهم و سندافع عن ديننا اقتداء بالإمام الحسين و سنضحي كالحسين .

و أشار إلى أن دول تحالف العدوان أصبحت في قلق و قاب قوسين من الهزيمة و كذلك مرتزقة العدوان لا يستطيعون تأمين المناطق المحتلة .

و دعا أبناء مديرية حبيش للمشاركة والحضور الفاعل في المسيرة الكبرى التي ستقام يوم غد الأحد في عاصمة المحافظة .

و في كلمة أنصار الله ألقاها المشرف العام بالمديرية محمد الفرح و قال فيها نحن في ذكرى استشهاد الإمام الحسين الذي قدم روحه في سبيل الله و نصرة للحق و الدين ، و ها أنتم أيها اليمنيون تخطون خطو الإمام الحسين و ها هي كربلاء تتجدد في اليمن ، و ما زال الموقف هو يعيد نفسه و يحاربوا أعلام الهدى .
و أضاف نحن متمسكون بأعلام الهدى و نتولى من أمرنا الله أن نتوليه و هؤلاء من بيت رسول الله الذين ضحوا من أجل الدين و ليس من أجل السلطة .
و دعا إلى الحضور الفاعل للمسيرة في مدينة إب يوم غد الأحد .

و في كلمة التربية مدير التربية الأستاذ/ عبدالغني الشجاع قارن بين الذين يحييون ذكرى عاشوراء و بين الذين يريدون حرف هذه الأمة بثقافات مغلوطة كي ينسوا هذه الذكرى .

و قال نحن نحيي هذه الذكرى للوقوف ضد الطغاة و الظالمين و نستمد روح العطاء و البذل والتضحية من الإمام الحسين الذي خرج لإصلاح أمة جده و ضحى بنفسه و أهل بيته .

و ألقيت كلمتين من أبو تراب إسحاق و محمد علي الشبيبي . دلت بمجملها على أهمية مواجهة الطغاة و الظلمة في كل عصر و زمان و أن هذا الصراع قائم بين الحق و الباطل . و أن علينا مواجهة الانحراف و الثقافات المغلوطة بالوعي و العودة إلى القرآن و أعلام الهدى..

You might also like