أوقاف إب يفتح مظاريف مناقصات لـ 17 مشروعا بكلفة بلغت أكثر من 280 مليونا.

إب نيوز ٢٩ أغسطس

تم اليوم في محافظة إب فتح مظاريف مناقصة لـ 17 مشروعا تابعة لمكتب الأوقاف والإرشاد في المحافظة وبتمويل ذاتي من أوقاف إب وبتكلفة بلغت أكثر من 280 مليون ريال وتشمل المناقصات أعمال صيانة وترميم لعدد من الجوامع وبناء ملحقات ومدارس في عدد من مديريات المحافظة .
وقد أقرت اللجنة النتائج التي توصلت إليها لجنة التحليل والتقييم الفني وفقا لقانون المناقصات والمزايدات ولائحته التنفيذية .
وخلال فتح المظاريف أكد المحافظ صلاح أهمية تنفيذ مثل هذه المشاريع في البناء للملحقات الخاصة بالجوامع وأعمال الصيانة والترميم لبيوت الله والحفاظ عليها خاصة في ظل الأمطار الغزيرة التي تشهدها المحافظة .. لافتا إلى أن الاهتمام بهذه الأعمال الخدمية تمثل نجاحا كبيرا لمكتب أوقاف المحافظة لا سيما في ظل الظروف الصعبة التي تعيشها بلادنا نتيجة استمرار العدوان والحصار الجائر .
موضحا أن هذه المشاريع تأتي في إطار تنفيذ خطة الرؤية الشاملة لبناء الدولة اليمنية الحديثة وفي ضوء خطط مرحلة الصمود والتعافي الاقتصادي لقطاع الأوقاف .
وأشاد المحافظ صلاح بالجهود التي يبذلها مكتب اﻷوقاف ولجنة المناقصات في هذا الجانب .. حاثا الجميع على ضرورة فحص الوثائق المقدمة من المقاولين، واستيفاء كافة الشروط المطلوبة للعطاءات المقدمة، والعمل بشفافية وموضوعية بما يخدم تحقيق المصلحة العامة .
من جانبه أوضح مدير عام مكتب اﻷوقاف والإرشاد بالمحافظة بندر عسكر العسل أن المظاريف اشتملت على 17 مشروعا تنوعت ما بين أعمال بناء وصيانة وترميم لعدد من الجوامع والمدارس وملحقاتها في مركز المحافظة وعدد من المديريات وبتمويل ذاتي من مكتب أوقاف المحافظة.
وأشار العسل أن من بين تلك الأعمال التي سيتم تنفيذها ستة مشاريع بمديرية يريم شملت ترميم وصيانة الجامع الكبير وجامع الهادي وجامع عمر بن عبدالعزيز ، وضريح العلامة حسين بن عبد الله الذاري ، وبناء قاعة مناسبات، واستكمال مدرسة علي ولد زايد، إضافة إلى ترميم وصيانة الجامع الكبير بمديرية ذي السفال، وجامع الهدى بمديرية ريف إب ، وجامع الجلالية بمديرية المشنة بمركز المحافظة ، والجامع الكبير بمنطقة نجد الجماعي بمديرية السبرة، وجامع رباط الغيثي بمديرية الظهار بمركز المحافظة ، كما تضمنت ترميم وصيانة جامع الرحمن ومدرسة قرية المنضاح وبناء غرفة وحمام لقيم الجامع بمنطقة جرين الظهر بمديرية السدة. ومشاريع ترميم وصيانة الجامع الكبير بمديرية جبلة ، وإضافة أربعة فصول بمدرسة جوار الجامع الكبير بمديرية المخادر ، وتوسعة مسجد السارة بمديرية العدين.
وأكد العسل أن تنفيذ مشاريع أعمال الصيانة والترميم للمساجد والبناء للمدارس والملحقات للمساجد يأتي في إطار الحرص على توسيع المبرات والأعمال الخيرية وفقا لوصايا الواقفين وقانون الوقف الشرعي .
مشيدا بدور قيادة السلطة المحلية في المحافظة على حرصها واهتمامها وتعاونها ودعمها لتنفيذ هذه المشاريع الخيرية التي ستشمل أعمال الصيانة والترميم لعدد من المساجد وبناء ملحقات لبعضها في عدد من مديريات المحافظة .

You might also like