التعليم في اليمن….صمود وتحدي !!

 

إب نيوز ٨ سبتمبر

أنس أمين الحميدي

بعد الانتصارات التي حققها ابطال الجيش واللجان الشعبية في مواجهة العدوان على اليمن وهزيمة المخطط الأمريكي الإسرائيلي على الأرض اليمنية وفشله بتحقيق أهدافه السوداء عبر أدواته من المرتزقة.

، فمنذ خمس سنوات ودول العدوان تستهدف العملية التعليمية في اليمن فقد قصفت ودمرت مئات المدارس بغية تسرب الطلاب منها وفق سياسة ممنهجة لتدمير الجيل القادم ولم تكتفي بذلك بل زاد حقدها ليبلغ استهداف فلذات اكباد اليمنيين في مدارسهم وفي طرقهم حتى على وسائل النقل ، مئات الحالات التي تعرضت فيها المدارس للقصف من قبل طيران العدوان اثناء تواجد الطلاب بداخلها لتلقي التعليم ، ناهيك عن مئات المدارس التي استهدفت في اكثر من 15 محافظة يمنية.
وبرغم ذلك الا ان العملية التعليمة صمدت في وجه مخططات ومؤامرات العدوان بفضل الجهود المبذولة من قبل قيادة الثورة وحكومة الإنقاذ وبتعاون كل المخلصين والشرفاء من ابناء الوطن واستكملت مسيرتها في ظل نقل البنك المركزي الى عدن الامر الذي ادي الى توقف رواتب قطاع التعليم لعل ذلك يثنيهم عن أداء مهامهم.

حيث تجري هذه الايام اختبارات المرحله الاساسية ،والثانوية في عموم مدارس الجمهورية في المناطق الواقعه تحت سيادة الدولة اليمنية أضافه الى الجهود الجبارة لقيادة وزارة التربية الممثله بالسيد العلامه يحيى بدر الدين الحوثي في حوسبه الاختبارات وتعدد نماذج ورقة الامتحان في القاعة الواحدة الامر الذي يقلل من حدوث الغش ناهيك عن زيادة المخصصات المالية للجان المشرفه على سير الاختبارات في نقله نوعيه وتحدي للمعوقات .
ونحن في حكومة الشباب نؤكد أن التعاون مع لجان الاختبارات في المحافظات مسؤولية الجميع وفي مقدمتهم السلطه المحلية وهذا اقل واجب في الدفاع عن بلادنا فالتعليم ضرورة ملحة لإنشاء جيل متعلم يواجه متطلبات العصر ..

انس امين

You might also like