24 سبتمبر 1962

إب نيوز ٢٤ سبتمبر
24 سبتمبر 1962 قبل يومين من انتصار الثورة (26سبتمبر 1962)…
خرجنا في عدن في ظل الاستعمار والاحتلال البريطاني في مسيرات غاضبة وإضراب عطل الحياة للزحف على المجلس التشريعي وضرب انضمام عدن الى (اتحاد الجنوب العربي )…..
أقمنا الكفاح المسلح في 14 أكتوبر 1963 حتى تحقيق الحرية والاستقلال في 30 نوفمبر 1967 وإعلان الاستقلال بدولة اليمن الجنوبية الشعبية ومنذ ذلك التاريخ وحتى الحرب علينا في 26 مارس 2015 بعد أن أيقنت امريكا (الاستعمار الاكبر) أنها لم تستطع ترويض ثورة 21 سبتمبر أو املاء شروطها عبر الخلايا النائمة في الداخل….
هل لنا قراءة ما حدث ويحدث في المنطقة منذ الربيع العربى(المخزي ) وجريمة التطبيع مع إسرائيل…..
اين الحوثي في حضرموت / المهرة أو سقطرى ؟
لو قبل الأسد في تسليم الجولان لما قامت الحرب عليه.
لو أن إيران ما أكدت أن القدس قضيتها الأولى لحكمت المنطقة وأصبحت القوة العظمى في المنطقة (كما كان شاه إيران ) الحارس للإمبريالية في المنطقة (الشرق الأوسط )
إسرائيل تريد باب المندب والجزر ، هذا ما حدث ويحدث والإمارات الزجاجية تريد ميناء عدن حتى لا ينافس (جبل علي) والسعودية تريد منفذ بحري (بعد انتصار الثورة ايرانية)
السعودية والإمارات هم وكلاء ليس إلا – للنظام الأمريكي وإسرائيل.
لذا أقول بصدق لا خوف على اليمن بعد أن استطاعت ثورة 21 سبتمبر ألبدء في صحيح مسار ثورتي سبتمبر واكتوبر ومفهوم الحفاظ على الوحدة والجمهورية وتحمل تطلعات وآمال الشعب….
لذا الحرب والعدوان يستمر لنهب ثرواتنا وتمزيق وحدتنا، اننا نعيش مرحلة اختبار نتجاوزه بمزيد من اليقظة والتلاحم في الجبهة الداخلية.
حقا هناك ثغرات وتجاوزات في إدارة شؤون الدولة، استطاع السيد قائد الثورة مبكرا وضع النقاط على الحروف وترجمت القيادة السياسية تلك الرؤى والأفكار بإعلان برنامج الرؤية الوطنية وحددت معالم طريق المستقبل.
اطالب بتواضع جم سرعة النظر فيما تقدم من معالجات في الشأن التنموي والسياسي والإيمان المطلق بالشراكة والمصالحة الوطنية وصولا إلى الحل السياسي الشامل.
محاسبة من لا يحترم الأطر العليا وفرض هيبة الدولة وتطبيق مبدأ الثواب والعقاب، وإحالة ملفات الفساد ملفات الفساد المالي والإداري للقضاء والابتعاد عن التعينات بالحصص ليكون المعيار الشخص المناسب في المكان المناسب كون الوظيفة العامة للجميع وليس حكرا على جهة.
ا.د. عبدالعزيز محمد الترب
عبدالعزيز الترب,

You might also like