لماذا اللون الأخضر ؟!!!.

إب نيوز ١٤ أكتوبر

القلم/  رجاء الكحلاني

مع قدوم مناسبة المولد النبوى الشريف جرت العادة أن تحتفل الأمة الإسلامية بهذا الحدث العظيم، يوم ميلاد خير البرية منقذ البشرية ومخرجها من الظلمات إلى النور، ذو الهداية الربانية (محمد ابن عبدالله ابن عبد المطلب الهاشمي العربي)!!!
وفي المقابل تعالت الأصوات النشاز عن التجهيزات لهذا اليوم العظيم الذي نعتبره نحن اليمنيين من أهم المناسبات والاحتفالات الدينية لدينا .

الاحتفال بالمولد النبوي الشريف واليوم تتجهز صنعاء وجميع محافظاتها بارتداء الثوب الأخضر ثوب الجنة على الأرض حيث تعلق الزينات وتطلى الجدران وأبواب المنازل وترفرف الرايات الخضراء *(لبيك رسول الله)* !!!

ومن تلك الأصوات والأبواق الناشزة سألني أحدهم:
لماذا تختارون اللون الأخضر في جميع حياتكم ومناسباتكم واحتفالاتكم ؟!

وللرد على سؤال هذا البوق النشاز الذي لايعرف أن اللون الأخضر هو لون المسلمين وقد ذكر في أكثر من آية وسورة من القرآن الكريم واستدل ببعض منها كما ورد في كتابه العزيز!!!

اللون الأخضر له دلالات عدة منها: التي تصف حال أهل الجنة أو ما يحيط بهم من النعيم في جو رفيع من البهجة والمتعة والاطمئنان النفسي ، يقول عز وجل (عَالِيَهُمْ ثِيَابُ سُنْدُسٍ خُضْرٌ وَإِسْتَبْرَقٌ وَحُلُّوا أَسَأوِرَ مِنْ فِضَّةٍ وَسَقَاهُمْ رَبُّهُمْ شَرَأباً طَهُوراً) (سورة الإنسان:آية 21). ويقول سبحانه وتعالى: (مُتَّكِئِينَ عَلَى فُرُشٍ بَطَائِنُهَا مِنْ إِسْتَبْرَقٍ وَجَنَى الْجَنَّتَيْنِ دَانٍ) (سورة الرحمن:آية 54) و(مُتَّكِئِينَ عَلَى رَفْرَفٍ خُضْرٍ وَعَبْقَرِيٍّ حِسَانٍ) (سورة الرحمن:أية 76). ويقول عز وجل: (أُوْلَئِكَ لَهُمْ جَنَّاتُ عَدْنٍ تَجْرِي مِن تَحْتِهِمُ الْأَنْهَارُ يُحَلَّوْنَ فِيهَا مِنْ أَسَأوِرَ مِن ذَهَبٍ وَيَلْبَسُونَ ثِيَابًا خُضْرًا مِّن سُندُسٍ وَإِسْتَبْرَقٍ مُّتَّكِئِينَ فِيهَا عَلَى الْأَرَائِكِ نِعْمَ الثَّوَابُ وَحَسُنَتْ مُرْتَفَقًا) (سورة الكهف: آية 31) وقوله سبحانه وتعالى: (وَهُوَ الَّذِي أَنْزَلَ مِنَ السَّمَاءِ مَاءً فَأَخْرَجْنَا بِهِ نَبَاتَ كُلِّ شَيْءٍ فَأَخْرَجْنَا مِنْهُ خَضِرًا نُخْرِجُ مِنْهُ حَبًّا مُتَرَاكِبًا) (سورة الأنعام

ولكن سؤالي هنا: هل وصل بكم الحد من العمالة والتطبيع الصهيوني الإسرائيلي إلى التشكيك بقيم وعادات مجتمعاتنا الإسلامية والاحتفال بسنة رسوله الكريم ومن اتبعه من آل بيته الأطهار ؟! وكل هذا لأجل إرضاء العدو وكسب أموالكم من العمالة والارتزاق ؟!!
فـ لا عتب عليكم اليوم إن أظهرتم وجاهرتم بحقارتكم ودنائتكم وأصبحتم جزءاً لا يتجزأ من مشروع الخيانة الصهيوني على الإسلام والمجتمع الإسلامي!!!

ولكننا هنا وفي اليمن أرض الجنتين، أرض حمير وسبأ، أرض الشرفاء الأحرار، وشعب المدد والأنصار، سوف نستمر بفتوحاتنا إلى أن ينصرنا الله في جميع بقاع الأرض… في اليمن ( رجالٌ صدقوا ما عاهدوا الله عليه )….

#هيهات_منا_الذلة
#لبيك_رسول_اللّه

You might also like