ملتقى كتّاب العرب والأحرار “مع محمد”3

إب نيوز ٢٦ أكتوبر

 

ما نستفتح به اليوم عن ما يقوله العظماء عن شخصية الإمام الأعظم سيد الوجود والكائنات وما كان وما يكون سيدنا محمد صلواة الله عليه وآله بكلام السيد القائد علي الخامنئي حفظه الله تعالى بما وافق عليه الشيخ أسد محمد قصير باب السيد علي الخامنئي حفظه الله تعالى إن الكلام عن سيد البشرية هو نعم من كلام السيد علي الخامنئي حفظه الله تعالى ويليه كتابات كتاب العرب و الأحرار محظوضين إنهم مجمل كلامهم بعد كلام السيد القائد علي الخامنئي حفظه الله تعالى ومحضوظ من وصله كلمات العشق عن سيدنا محمد صلواة الله عليه وآله من لسان العاشقين سيدنا القائد علي خامنئي وكل العشاق من كتاب وكاتبات وأحرار من جميع دول محور المقاومة ومن جميع الدول العربية والإسلامية بمختلف اللغات مرفق اليكم جواب الشيخ أسد محمد قصير حفظه الله تعالى .

عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
مبارك عليكم ولادة النبي الاعظم محمد صلى الله عليه واله…
نعم هذه هي كلمات سماحة الامام السيد على الحسيني الخامنئي دام ظله
شكرا شيخنا المتواضع باب قدسية إمام التواضع سيدنا المرشد الأعلى علي الخامنئي حفظه الله تعالى ونتبرك اليوم بما قاله السيد القائد علي الخامنئي حفظه الله عن اصل الوجود وسيد الكائنات وما كان وما يكون سيدنا محمد صلواة الله عليه وآله الطيبين الكرام لنعممه في قلوبنا اولا ونعممه على عالم العشق في كل مكان ليقرئوا ماذا يقول سادة العشق عن نبينا وسيدنا محمد صلواة الله عليه وآله وهذا قبس من نور وفيض لا احد يستطيع صفة سيد الوجود ولا يعرفه إلا الله دعونا اليوم نتبرك نستفتح ماذا قال السيد القائد علي الخامنئي حفظه الله عن رسول الله . وتقبل الله منا ومنكم شيخ أسد محمد قصير حفظكم الله ورعاكم…

*السيد علي الخامنئي-المرشد الأعلى للثورة الإيرانية/إيران:*
منقول عنه..
“ماذا عسانا أن نقول بشأن النبيّ الأعظم (صلى الله عليه وآله وسلم) سوى: أن رسول الإسلام الأعظم هو مجموعة متكاملة من فضائل كافة الأنبياء والأولياء على مرّ التاريخ. فعندما نذكر اسم النبيّ الأعظم فكأنه تتبلور وتتجسّد في هذا الوجود المقدّس شخصية إبراهيم ونوح وموسى وعيسى ولقمان وجميع عباد الله الصالحين وشخصية أمير المؤمنين وأئمة الهدى (عليهم السلام). النبيّ الأعظم هو أنصع مجرّة في الكون بحيث يضمّ آلاف المنظومات والشموس الساطعة للفضيلة والكرامة؛ ففيه العلم المقرون بالأخلاق، والحكومة المقرونة بالحكمة، والعبادة المقرونة بخدمة الناس، والجهاد المقرون بالرحمة، والعشق الإلهي المقرون بعشق خلق الله، والعزة المقرونة بالتواضع، والحداثة المقرونة ببعد النظر، والصدق مع الناس رغم التعقيدات السياسية، وذوبان الروح في ذكر الله المقرون بسلامة الجسم.. وفيه الدنيا المقرونة بالآخرة، والأهداف الإلهية السامية المقرونة بالأهداف الإنسانية الجذّابة. إنه النموذج الأكمل لخلق الله الذي لم يأتِ من هو أكمل منه. إنه المبشّر والنذير والشاهد والناظر والداعي للبشرية إلى الله والسراج المنير في طريق الإنسانية {إِنَّا أَرْسَلْنَاكَ بِالْحَقِّ بَشِيرًا وَنَذِيرًا وَلاَ تُسْأَلُ عَنْ أَصْحَابِ الْجَحِيمِ}”.

..*من كلمات الإمام علي الخامنئي (دام ظله)

*الأستاذ عبد الرحمن الحوثي -المنسق العام للحملة الدولية لفك الحصار عن مطار صنعاء الدولي-كاتب ومحلل سياسي/اليمن:*
نحتفل بالمولد النبوي الشريف لكي نجد أنفسنا من خلاله بعد التدجين الذي اصاب الأمة, لننصره, لنحييه في نفوس أبنائنا , نبحث عن النصر المبين بنصرة دين الله ونصرة رسوله, نحتفل به لأننا نحبه ونعشقه ولم نراه , نحتفل بمولده لأنه كان يفرح ويحتفل بإسلام البشر ويحزن لصدودهم, نحتفل بمولده لأنه عظيمنا ورمزنا وقدوتنا, نحتفل به لنكون على النقيض ممن يكرهونه ويقدحون فيه, نحتفل لنقول يااااارب ” نستحق رحمتك بحبنا لحبيبك محمدآ “.

*من السودان/إدريس عبد القادر عايس-باحث إسلامي وناشط سياسي-عضو الأمانة العامة للتجمع العربي والإسلامي لدعم خيار المقاومة-منسق فرع السودان:*
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على سيدنا وحبيبنا محمد وعلى آله وسلم كثيرا
مولد النبي الأعظم هو ابتداء تدفق الرحمة الإلهية والفيض الرباني على العالم والاعلان على إقامة دولة العدل الإلهية التي يتحقق فيها قول الله للملائكة اني جاعل في الارض خليفة وعندما قالت الملائكة اتجعل فيها من يفسد فيها ويسفك الدماء ونحن نسبح بحمدك نقدس لك… قال اني اعلم مالا تعلمون..
بميلاده اكتمل نزول الرحمة الالهية وضجت الأكوان فرحة بمولوده وظهرت علامات انتشار النور الإلهي والاعلان عن انتهاء العهد الظلماني والضلال وجوده صلى الله عليه وآله وسلم مثل ظهور كل المحامد على الأرض واعلن ان الانسان يمكن أن يكون إنسانا كاملا وكان صلى الله عليه وآله وسلم إنسانا كاملا وقدوة لمن يسعى للكمال انه يمكن للانسان أن يصل إلى درجات رفيعة باقتائه بالنبي صلى الله عليه وآله وسلم.

*الأستاذ مازن البعيجي-كاتب استراتيجي-المعاون الثقافي لحركة النجباء/العراق:* رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ، بذرة سقطت وسط قاحلة الصحراء التي تعاني الظلم والحيف والطغيان والجوع والفقر والربى وكل الموبقات ، فسقاها جبرائیل فلاح الأله حتى غدى بستان الأسلام المحمدي الأصيل الحسيني محل أستراحة المتعبين والمقهورين ، فمولده كل فضلية مورقة من تلكم الشجرة ( أَلَمْ تَرَ كَيْفَ ضَرَبَ اللَّهُ مَثَلًا كَلِمَةً طَيِّبَةً كَشَجَرَةٍ طَيِّبَةٍ أَصْلُهَا ثَابِتٌ وَفَرْعُهَا فِي السَّمَاءِ ) إبراهيم ٢٤ .

*الأستاذة أم تالين/ اليمن:*
رحمة العالمين مخرج البشريه من الظلمات الى النور خاتم الانبياء والمرسلين.. ذابت تجاهه الموازين الجائرة القاصرة المتعنصرة، تهاوت جبابرة الظلم والاستكبار، بسط الخير والهدى مع أتباعه بأقل الخسائر ، وأقصر الأزمنة ، وتحولت البلاد المستقبلة إلى  متبعة ومناصرة ، واستجابت بلاد شاسعة بأهلها له ، حبا واقتناعا بداعي القدوة في اهل بيته اعلام الهدى وأتباعه ؛ الذين صاغتهم تربيته المتسلسلة عظيما عن عظيم .
واليوم من تجرأ على الاساءه والسفه بما لايليق بعظمة الرسول الاكرم صلوات الله عليه واله، ما هو الا مسخ شيطاني ونهايته في خسران وذل وخزي مؤكد والى جهنم وبئس المصير…
ان الاساءه لرسول الله ماهي الا بفعل من الماسونيه الصهونيه وشيطانها الاكبر امريكا ولكن هذه الشرذمه هي للهلاك والهاويه..
ان احياء ذكرى المولد النبوي تأرق مضجعهم وتهدم حصون مخططاتهم التي تتسم بالظلم والجبروت لان هذه الذكرى العظيمه تنعش القلوب والنفوس وتبعث روح الحريه والكرامه والعزه والتحرر من كل الجمود والتبعيه لهم ؟؟؟

*الإستاذة عفاف محمد الشريف-عضو ملتقى كتاب العرب والأحرار-عضو الحملة الدولية لفك الحصار عن مطار صنعاء الدولي/اليمن:*
ما الذي يفيه حقه صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله وهو ذاك النور الرباني الذي يشع فيملأ الدنيا عدل وسلام هو ذاك الهدي الذي يملا ءارواحنا تقى وصلاح هو ذاك الذي يشع الكون بنوره فيزكي الأنفس ويلهم الأرواح لفعل الخير والصواب ويحثها على مكارم الدين والإخلاق صلوا عليه وسلموا تسليماً كثيرا.

*العميد حسن محرم- عضو ملتقى كتاب العرب والأحرار-عضو الحملة الدولية لفك الحصار عن مطار صنعاء الدولي-اليمن*
اللهم صل على محمد وآل محمد.. محمد رسول الله أرسله الله إلى الناس كافة، رحمة وهدى للعالمين، فهو النور والكتاب المبين يصلي علينا ويزكينا ويعلمنا الكتاب والحكمة وما لم نكن نعلم، وهو وسيلتنا إلى الله في الدنيا والآخرة، نطيع الله نتولى ونطيع ونسلم لله ورسوله لنكون من حزب الله ونتبرأ من الشيطان وأولياءه وحزبه والساعيين في الأرض فساداً ..
السلام عليك يا سيدي يا رسول الله وأمين الله وحبيبه ونجيبه يوم خلقت قبل خلق الخلق ويوم ولدت بعد عالم الخلق ويوم البعث والنشور، اللهم إحشرنا مع محمد وآل محمد وثبتنا على ولايتهم وإخزي القوم الظالمين وعلى رأسهم سامري هذه الإمة .

* فتح جابر-باحث عن الحقيقة في الفرق الإسلامية المعاصرة(عينا على القرآن وعينا على الحدث):*
رسول الله فيه كل صفات الكمال البشري:
كان قائدا حكيما وعلما ساطعا في كل المجالات الحياتية لا سيما أنه اتى في ظرفي زماني ومكاني صعب جدا فكان إرتباطه الوثيق بالله (توكل-إستعانة- ثقة-معرفة-توحيد-إخلاص…الخ)
هو السبيل الوحيد الذي تصدى به لكل ازمات الحياة في كل الظروف المجتمعية والبيئة المحيطة به والتي أتت لمواجتهه بمختلف الاصناف…الخ.
قضى على صناديد المشركين والجبابرة والمستكبرين من ابناء العرب خلال فترة وجيزة بإمكانيات بسيطة لا تقارن بإمكانيات اعداءه ومن ناوئوه … وفي الموقف نفسه أيضا قضى على اليهود وتحالفاتهم واسقط قلاعهم وثكناتهم العسكرية والقضاء على مخططاتهم المخاطرة والخادعة وكل ذلك في فترة زمنية تزامنت على هامش تحركه الدعوية ..
إن من يتطلع ويتامل إلى التاريخ وثغوره بنقله نوعية سيجد أن النبي محمد صلى الله عليه وآله اوجد للعرب من اللاوجود مكانة بين قوى العالم آنذاك …فأصبح لهم آنذاك وجودا ولصيتهم كيانا وللإسلام دولة وحكما وسيادة بين دول وممالك وٱمبراطوريات العالم ‘—مع أنه بالمقارنة قبل ظهور الرسالة المحمدية على صاحبها أفضل الصلاة والتسليم وعلى آله وبين ما أصبحوا وساروا عليه كما ذكرنا آنفا بعد الإسلام بتلك القفزة النوعية والإعجازية أمام الوود العالمي… وهذا وفق ما اجرته الدراسات طبقا الإستقراء التاريخي وما تم الإتفاق عليه بين كتاب التاريخ : أن قبائل العرب منها خمسة وعشرون بطنا من قريش كونها البطون والقبائل التي كانت محيطة بجو النبي صلى الله عليه وآله ورسالته وهي أول من ناصبته الأعداء من كل الجوانب العدائية … إضافة إلى مئات البطون من بقية العرب … ناهيكم عن الإمبراطورياتين الروم والفرس والجميع تمثلت وجه عداء رسمي للنبي محمد وتصدت للرسالة السماوية وواجهته كلا منها حسب إمكانياته وقدراته …لكن أكبر باب عدائي من هولاء تصدر من بطون قريش التي كانت كل هذه البطون لا وجود ولا ذكر لها بين شعوب العالم آنذاك إذ أنها كانت مقزمة ومصغرة ولا إعتبار لها في كل ما يشترك ويتناوله العالم من عهود ومواثيق وسيادة كدول أو ما شابه ولولا وجوده صلى الله عليه وآله أن العرب لا وجود ولا ذكر ولا خبر عنهم والتاريخ شاهدا على أكثر مما ذكرناه هنا مئات الاضعاف من الحقائق….
ولذلك …. الحاخام المسيحي جعل من النبي رقم أول في كتابه الخالدون مائة رغم ما كان عليه الانبياء عليهم الصلاة والسلام من معجزات إلا أنه جعل محمد الرسول الخاتم صلى الله عليه وآله رقما متميزا ليحتل في كتابه المركز الأول مع انه مسيحي مع اننا لا نفرق بين الأنبياء والمرسلين بموجب عقيدتنا التي تفرض علينا (لا نفرق بين احدا من رسله)لكن هذا شأن الكاتب وهي حقيقة بل وتسليم مطلق بالقضية ….وماذكرناه إلا جزء يسير من السيرة النبوية الشريفة …
ولهذا يقول الله لنا بعد ان ذكر في سورة الاحزاب تلك المواقف الضيقة والحرجة وتلك الازمة المريرة والصعبة التي مر بها المسلمون ورسولهم الكريم في غزوة الاحزاب أنه لا يمكن النجاح والنصر والعزة والفوز والرفعة والشموخ وان لا نذل ولا نهان ولا نستعبد ولا يتمكن علينا عدونا ولاينال منا ما يريد من الشر وكل الشر ….كل هذا لا نصل ونرقى إليه ونمتلكه وينطوي علينا إلا بالتاسي والإقتداء بنبينا ورسولنا صلوات الله عليه وعلى آله كعلم هدى لنا وكنموذج لنا في كل المسارات الحياتية ولهذا خطاب الله بعد مواقف الاحزاب درسا وعبرة وحصانة لكي نحتمي ونلوذ ونعتصم به جل شأنه …وكيف يكون ذلك فخاطبنا نحن !!! نحن !!!! نحن!!! …قوله تعالى …:
﴿لَقَد كانَ لَكُم في رَسولِ اللَّهِ أُسوَةٌ حَسَنَةٌ لِمَ ن كانَ يَرجُو اللَّهَ وَاليَومَ الآخِرَ وَذَكَرَ اللَّهَ كَثيرًا﴾
[الأحزاب: 21]

*أبو القاسم العمراني/اليمن:*
إن ما تعانيه الإمة هو بسبب عدم وجود مكانة لرسول الله في قلوب الإمة، لقد تمكن أعداء رسول الله من نزع الغيرة من قلوب الإمة بسبب الفتاوى الكاذبة، لم نعد نرى غضب متى ما سب أعداء الإسلام رسول الله، والحل هو الرجوع الى رسول الله والإرتواء من معينه الذي لا ينضب.

*إم مقتدى الحمزي- ناشطة ثقافية بالمسيرة القرآنية/اليمن:*
الرسول الاكرم هو من جعل للمرأة دور في الحياة. بعد ان كانت في وضعيه مؤلمه ومحتقره كانوا يعاملوها كأنها ليست من البشر. الرسول هو الرحمه المهداه الينا الحمدلله الذي اعزنا واكرمنا واخرجنا من الظلم والفساد والظلال. هو النور الذي اضاء لنا الطريق.

* الدكتورة رباح همداني/ لبنان المقاومة:*
بسم الله ناصر المستضعفين
رسول قد خلت من قبله الرسل ..خاتم النبيين..
نصير التائهين..منقذ الضائعين.. رسول رب العالمين..
به انبياء الله قد ختموا وبه أرسى الله سبحانه وتعالى دعائم الدين..منهاج مسير وعنوان حياة الكرامة منه صلى الله عليه واله وسلم نأخذ الدروس في الصبر والكفاح والجهاد ..جاهد لأجلنا ونجاهد لأجل الدين الذي أوصله بصدقه واناته الى الناس أجمعين..
في ذكرى مولده (ص) نذكي أنفسنا على أن نبقى على صراطه سائرين وعلى نهجه ثائرين به وبتعاليمه نتوجه بإخلاص الى رب العالمين أن يا رب إحفظ هذا الدين وصل وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه المنتجبين أجمعين..وعن هذا الصراط لم ولن نحيد الى يوم النصر المبين .

*أم الحمزة-ناشطة يمنية/اليمن:*
الله أكبر أشرق النور المبين
يا مولد النور جئت نصرا
خلدة للعالمين بشرى …
إن رسول الله صلوات الله عليه وعلى آله بما منحه الله تعالى من الكمال الإنساني والأخلاقي، وبما حمله من المبادئ والقيم، وبما علمه من الهدى، وبما حظي به من إتصال مباشر عبر الوحي لتعليمات الله، قد حاز مرتبة القيادة والقدوة للناس كافة، وللأمم والأجيال منذ عصره إلى القيامة قاطبة.
وإحتفالنا بالمولد النبوي الشريف طريقنا للتمسك بهدي المصطفى وإسقاط ذالك قولا وعملآ في مسيرة حياتنا لنتغلب على واقع ساد فيه الإنحراف والتحريف والفساد والإفساد والظلم والطغيان …
فيا يزيدي العصر
لن تمحوا ذكرى نبينا ولن تميتوا وحيه
وهو فينا روحا تعصمنا بالله وتهدينا الى صراطه المستقيم.

*الإستاذ /نبيل المرتضى-كاتب وباحث سياسي/اليمن:*
أين الذين فجروا ميكروفونات المساجد بالدفاع عن الصحابة اليوم فرنسا وبلدان معها تسب نبينا العظيم محمد ، أين حميتهم ونخوتهم ؟؟؟
للأسف أبتلعوا ألسنتهم،
لأن المهمة التي أوكلت اليهم من اليههووود هو استثمار أحداث التاريخ في خلق صراعات داخل الأمة لتفريقها وتمزيقها وتهيئتها للغزو والاحتلال .

*الدكتورة أسماء إسماعيل-عضو ملتقى كتاب العرب والأحرار/اليمن:*
احتفالنا بالمولد النبوي الشريف طريقنا للتمسك بهدي المصطفى واسقاط ذلك قولا وعملآ في مسيرة حياتنا لنتغلب على واقع ساد فيه الانحراف والتحريف والفساد والافساد والظلم والطغيان..ففي كل عام‏ في ذكرى المولد النبوي نشاهدهم يضخون كم هائل من الاخبار والٳشاعات في محاولة تثبيط المجتمع باي شكل من الاشكال كي لايُشارك في هذه الذكرى العظمية…
حقيقة في هذا الامر ليست مشكلتهم مع فئة من يحيون ذكرئ مولد نبيبنا الاعظم وإنما هي مع رسول الله يحاولون بكل الطرق كي لايرتبط الناس برسول الله ارتباط حقيقي.. ذاك الارتباط الذي يتجسد بالسير علئ نهج ما اتئ به سيدنا محمد، ومحاربة الظلم والفساد بشتئ أنواعه وٳقامة العدل.. فسيدنا محمد عليه الصلاة والسلام واله الكرام قائدنا وقدوتنا…
وها هو شعب من قلت عنهم يارسول الله الٳيمان يمان والحكمة يمانية يرتبون ويجهزون لٳحياء ذكرئ مولدك الشريف، ومن قلت عنهم من هاهنا يظهر قرن الشيطان يطبعون مع اعداءك ويقولون ان مولدك بدعة فويلٌ لهم وتباً لهم .

*الإستاذة سعاد محمد الشامي-عضو ملتقى كتاب العرب والأحرار-كاتبة وأكاديمية جامعية/اليمن:*
محمد صلوات ربي عليه وعلى آله هو الرحمة المهداة للعالمين ، هو نور الله المبين الذي سطع ليبدد ظلام وظلال الكافرين ، بمولده ولدت الأخلاق وانتصرت القيم وتزينت القلوب بحلي الإيمان وسمت الأرواح بنعمة الهداية .

*الشاعر والأديب السيد ريدان المهدي-عضو ملتقى كتاب العرب والأحرار/اليمن:*
كونٌ من الحب والحسنى تدثره** وكوكبٌ بوشاح الوحي يلتحفُ

ونيزكٌ في سديم الليل مبتهلا** وآيةٌ في زوايا الغار ترتجفُ

وبلسمٌ في خلايا الروح منتشر** ونفحة في ثنايا النفس تعتكفُ .

* أمة الملك الخاشب-إعلامية وكاتبة يمنية مناهضة للعدوان الإمريكي على بلدي وأؤمن بأن أمريكا الشيطان الأكبر/اليمن:*
تفرد اليمانيون بحب ونصرة طه هو تفرد تاريخي فهم من نصروا الرسالة في فجر بزوغها والى يومنا هذا
فقد عمل العدو طوال القرون الماضية على فصل الأمة عن تاريخها وعن نبيها الأعظم محمد صلوات الله وسلامه عليه وآله..
ولكن بوجود أنصار الرسالة وقادتهم الأعلام فشلت كل تلك المحاولات البائسة وهاهم اليمانيون يحييون ذكرى المولد النبوي بكل لهفة وبكل محبة وبكل شوق
ولن يثنيهم شي مهما كانت الظروف صعبة
فرسول الله لا يزال حيا بينهم بمنهجه ورسالته التي مضى على دربها كل شهداءنا الابرار،وكل أبطالنا الأحرار في ساحات وميادين القتال وضربوا أروع الامثلة في الايمان والصبر والثبات .

* أمة الله الكاظمي – مدير إدارة التدريب والتمكين الجانب النسائي بمؤسسة الشهداء-كاتبة ومجاهدة ثقافية وسياسية/اليمن:*
هو الرحمة المهداة للامة جمعاء وهو السراج المنير وهو من انفس واعز العرب ..هو من أعز الله به العرب الذين كانوا قوما جاهلين متخلفين طغاة مستكبربن على بعضهم البعض وجعل منهم خير أمة أخرجت للناس، به الله أدّب اليهود وانتزع منهم النبوة والحكمة والملك لأنهم قوما فاسقين لم يتنهواعن منكر الا وفعلوه… وواجبنا نحو رسولنا الاعظم أن نعزة ونجلة بماعزه الله واجله ونفرح بمولده الشريف بالاقتداء به وبنهجه المحمدي وان نعي وندرك حجم التأمر اليهودي الوهابي من طمس سيرتة التى وان طمست سيرتقي اليهود وتذل أمة الإسلام …وماحجم الإساءة لرسولنا الاعظم منهم الا تأكيدا على صوابية المسارعة مننا نحن اليمانيون في الاحتفاء بمولده الشريف والاصطفاف بصفه القرآني ..فهاهم الوهابية والمنافقين يسارعون الى الحضيرة اليهودية سراعا كالانعام الضالة بل هم أضل منها.
رغم الحصار والعدوان سنحبك يارسول الله ونحتفل بمولدك ونطبق منهجك من مدارسنا مرورآ ببيوتنا وشوارعنا وحتى نصل الى متارسنا .. والصلاة والسلام على سيدنا محمد وآل سيدنا محمد .

* د/أحمد راسم النفيس-مصر:*
في ذكرى مولد النور المحمدي..
(لَقَدْ جَاءَكُمْ رَسُولٌ مِنْ أَنْفُسِكُمْ عَزِيزٌ عَلَيْهِ مَا عَنِتُّمْ حَرِيصٌ عَلَيْكُمْ بِالْمُؤْمِنِينَ رَءُوفٌ رَحِيمٌ)…
نستقبل في هذه الأيام ذكرى مولد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم الذي أرسله ربنا رحمة للعالمين ليخرج الناس كل الناس من الظلمات إلى النور بإذن ربهم ويهديهم إلى صراط مستقيم…
على المسلمين أن يعرفوا رسول الله ويعرفوه للبشرية بأسرها ويقوموا بواجبهم (لِتُؤْمِنُوا بِاللَّهِ وَرَسُولِهِ وَتُعَزِّرُوهُ وَتُوَقِّرُوهُ وَتُسَبِّحُوهُ بُكْرَةً وَأَصِيلًا)…
أما أولئك الذي غلبت عليهم شقوتهم فلم يعرفوه أو عرفوه اسما وجهلوه معنى وهذا قوله تعالى (أَمْ لَمْ يَعْرِفُوا رَسُولَهُمْ فَهُمْ لَهُ مُنْكِرُونَ) فهم عن الصراط لناكبون…. نعوذ بالله أن نكون منهم .

*مرام صالح مرشد-عضو اتحاد كاتبات اليمن-شاعرة يمنية مجاهدة:*
صلتنا بالنبي صلوات ربي عليه وآله هي صلةٌ بالرسالة، صلةٌ بالهدى، وارتباط بالمنهج الإلهي، فما أعظم حاجتنا والبشرية أجمع إلى أن نأخذ بنبينا الكريم على أنه هو من نتأثر به ونتأسى به وما أعظمها من حاجة، فشعبنا اليمني يمني الأنصار، هم من نصروا وآووا وحملوا راية الإسلام عاليًا، وكانوا السباقين إلى الإيمان، والنصرة، فهم الذين تبوأوا الدار والإيمان، وهؤلاء هم الأوس والخزرج، الذين حذوا حذو أسلافهم، بالتمسك بالدين الإسلامي، وقيمه، والتوقير لرسول الله، خابت مساعي أعداء الله، فنحن أمة ماوهنت وقدوتنا محمد رسول الله صلوات ربي عليه وآله.

* أمل عبدالملك عامر-عضو ملتقى كتّاب العرب والأحرار-كاتبة وناشطة ثقافية/اليمن:*
ماذا عساني أن اقول فعلا تلملمت كلماتي وانسكبت حروفي ساجدة خجلاً امام مولدك الذي يعتبر بالنسبة لنا عيد الأعياد جعلنا من هذا اليوم يوم أستثنائي حيث اننا تركنا كل من يلهثون وراء البدع الحقيقية ويبدعون تاريخ هذه الأمة التي في مقدمة تاريخها القدوة الحسنة والمثل الأعلى في الأخلاق والقيم والمبادئ الكريمة لهذا وعد منا لك اننا سنحي سيرتك وسنمضي على دربك وأخلاقك وهانحن اليمانيين ننتصر ببركة دعوتك واتباع وصاياك فلك منا الصلاة عليك وعلى أهل بيتك الكرام مدى الأزمان .

تم بحمد الله تعالى، وصلى الله وسلم على سيدنا محمد رسول الله وآله

#الحملة_الدولية_لفك_حصار_مطار_صنعاء
#ملتقى_كتّاب_العرب_والأحرار

You might also like