تدشين العمل في تنفيذ 17 مشروعا إستثماريا ومسجديا في قطاع اﻷوقاف بإب أحتفاءا بالمولد النبوي .

إب نيوز ٢٩ أكتوبر

دشن وزير اﻷوقاف واﻹرشاد الدكتور نجيب العجي ومعه وزيرا الدولة فارس مناع ، وأحمد القنع ، ومحافظ إب عبدالواحد صلاح اليوم، العمل في تنفيذ 17 مشروعا إستثماريا ومسجديا في قطاع اﻷوقاف في عدد من مديريات المحافظة أحتفاءا بذكرى  المولد النبوي الشريف .

وأستمع الوزراء العجي ومناع والقنع والمحافظ صلاح.. من مدير اﻷوقاف واﻹرشاد بالمحافظة بندر العسل الى إيضاحات عن المشاريع التي تم إزاحة الستار لتنفيذها والبالغ تكلفتها اﻹجمالية (484) مليون و(430) ألف ريال .

وبين العسل أن تلك المشاريع تضمنت ستة مشاريع  بمديرية يريم هي مشاريع ترميم وصيانة كل من الجامع الكبير ، وجامع الهادي،  وجامع عمر بن عبدالعزيز ، وضريح العلامة حسين بن عبد الله الذاري ، وبناء قاعة مناسبات، واستكمال مدرسة علي ولد زايد، باﻹضافة الى مشروع ترميم وصيانة الجامع الكبير بمديرية ذي السفال، ومشروع صيانة وترميم جامع الهدى بمديرية ريف إب ، ومشروع ترميم وصيانة جامع الجلالية بمديرية المشنة ، ومشروع ترميم وصيانة الجامع الكبير بمديرية السبرة، ومشروع ترميم وصيانة
جامع رباط الغيثي بمديرية الظهار .

كما تضمنت مشاريع ترميم وصيانة جامع الرحمن ومدرسة قرية المنضاح ، وبناء غرفة وحمام لقيم الجامع بمنطقة جرين الظهر بمديرية السدة. ومشروع ترميم وصيانة الجامع الكبير بمديرية جبلة ، وبناء أربعة فصول اضافية بمدرسة جوار الجامع الكبير بمديرية المخادر ، ومشروع توسعة مسجد السارفة بمديرية العدين.

وخلال التدشين أكد الوزراء العجي ومناع والقنع،
أن تدشين مثل هذه المشاريع الاستثمارية والخدمية في ظل إستمرار العدوان والحصار يجسد صمود وثبات الشعب اليمني في وجه العدوان .. لافتين الى أن تزامن هذه المشاريع الوقفية مع إحتفالاتنا بذكرى المولد النبوي يؤكد الارتباط بالهوية الإسلامية .

بدوره أشار محافظ إب الى أهمية تنفيذ هذه المشاريع الاستثمارية في تنمية أموال الأوقاف وتوظيفها لتحقيق مقاصد الواقفين .. مؤكدا دعم قيادة السلطة المحلية لمكتب اﻷوقاف بالمحافظة بما يمكنه من التوسع في إنشاء المشاريع الاستثمارية والحفاظ على ممتلكات الوقف، واستعادة اﻷراضي المنهوبة .

الى ذلك أطلع وزراء اﻷوقاف والدولة ومحافظ إب على العمل في تنفيذ المرحلة اﻷولى من مشروع المركز التجاري بمدينة إب بتكلفة بلغت 130 مليون ريال .

ويهدف المشروع الذي يتكون من ثلاثة طوابق تضم أسواق تجارية وأستراحات، ومخازن ومواقف للسيارات .. الى تنمية الأموال الوقفية في ظل المرحلة الراهنة.

وخلال الزيارة حث وزير اﻷوقاف القائمين على تنفيذ المشروع بضرورة اﻹلتزام بالمواصفات الفنية وإنجاز المرحلة اﻷولى منه في الموعد الزمني المحدد لها .

رافقهم خلال الزيارة المسئول الاجتماعي للمحافظة يحي القاسمي ونائب مدير مكتب الأوقاف بالمحافظة المهندس خليل غراب وعدد من المسئولين بالمحافظة .

You might also like