ورفرف اللون الأخضر صارخًا بلبيك .

إب نيوز ٣٠ أكتوبر

رويدا البعداني

من ضجيج المواجع، وصخب العيش، من دخان الحرب المتصاعد في بلادي، وديمومة الحصار والبطش والتجويع، انبلج في صبحنا الأغر صمود أسطوري لا يُقهر، شهدنا قدوم ميمون لايسعنا الوصف لشرح بهاوته وألقه، لتتضح الرؤية أكثر لمن ران على قلوبهم، وأغراهم متاع الحياة وشهوتها، وطالت أياديهم لسب أعظم شخصية في التاريخ.

فلم تكن المرة الأولى الذي نرى فيه هذا الزخم الجماهيري الكبير، ففي كل سنة تهب الجموع ملبية، أنه حيَّ على الولاء، قد أطل ميلاد النبي الأكرم، وحان لنا أن نحتفل. ولكن هذه المرة تزايدت الحشود أكثر من أي عام، وهذا بدوره يعزز مبدأ الولاء، وأن الرسالة المحمدية تتنامى وتتجذر في أوساط المجتمعات يوما بعد يوم.

اليوم تكللت ضواحي اليمن باللون الأخضر، فمن صنعاء القديمة علا التكبير، وتألق التزيين، وسجعت بلابل الأقلام، بأجل القصائد المحمدية ومن عاصمة الرثاء- صعدة- رأينا الصرخات تعلو مدوية، أدهشنا ذلك الجمع الغفير الذي انطلق ليثبت للعالم أن صعدة رغم حروبها وأتراحها ستظل صامدة.

ومن ذمار المعطاءة منذ بداية العدوان، هبت جموع عظيمة، لايوقفها أعتى العواصف، صرخت بلبيك، وما ملت وهي ترفع الرايات رغم أتون الشمس وسطوتها. ومن قبلة العلم والثقافة-تعز- ، تعالت الأصوات لتشاركنا فرحتنا البهية. ولاننسى مدينتي السياحية، مدينة اللواء الأخضر، وهي تحتفل كبقية المحافظات، بكل حفاوة ومسرة.

و كذلك محافظة الجوف الأبية من كان الاحتفال بالمولد النبوي الشريف فيها لأول مرة، وأول فعالية تقام فيها بعد تطهيرها من المحتلين بفضل الله تعالى، وتمسك قيادة المحافظة بالنهج المحمدي الأصيل ورفضهم لأي عميل.والكثير الكثير من الساحات التي لم عج بها ضيوف خير البرية صلوات الله عليه وآله.

من هنا رأينا وبجلاء، أن نسائم الرسالة المحمدية قد غدت تعبق في أرجاء العالم، على أيدي أنصاره وأمته الماضية على نهجه، أنصاره الأجلاء الشرفاء الذين رفضوا الذل والخنوع، لقادات الجاهلية الأخرى، ومنافقي العصر.

رفعوا شهادة أن لا إله إلا الله، وأن محمداً رسول الله ولم يخافوا في الله لومة لائم. هم أحفاد من ناصروا رسول البرية قديماً، وهاهم اليوم في أرض الجنتين يرفعون ذكره، ويحييون مولده، ليرى العالم أجمع من هم أنصار النبي الكريم والمنتهجين بنهجه ومن يتأسون به ويجعلونه منارتهم في كل درب . أحفاد المهاجرين والأنصار اليوم ينصرون نبيهم ويحييون ذكرى مولده ككل عام، فمن أرض الإيمان سنصدح بلبيك يارسول الله، لبيك ياحبيب الله.

#اتحاد_كاتبات_اليمن

You might also like