إب : فعالية ثقافية وخطابية ابتهاجاً بذكرى المولد النبوي الشريف .

إب نيوز ٣١ أكتوبر

نظم مكتب الثقافة بمحافظة إب بالتعاون والتنسيق مع مؤسسة آماس للإنتاج الفني واﻹعلامي ، وفروع المؤسسة العامة للإتصالات، والهيئة العامة للبريد، وشركة تليمن ، ومكتب الصناعة والتجارة اليوم .. فعالية ثقافية وخطابية ابتهاجا بذكرى مولد الرسول الأعظم محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

وفي الفعالية التي أقيمت بالمركز الثقافي ، أكد وكيل المحافظة لشئون اﻷوقاف والتعليم والثقافة القاضي عبدالفتاح غلاب ، أن إحياء هذه المناسبة الجليلة يغيض أعداء رسول الله والشعب اليمني .. لافتا إلى أن الحشود المليونية التي شهدتها ساحات الاحتفالات بالمحافظات جسدت مدى ارتباط اليمنيين بالرسول الأعظم وحبهم له، وتمسكهم بنهجه المحمدي .

وتطرق الوكيل غلاب إلى الثقافة المغلوطة لدى البعض عن إحياء ذكرى المولد النبوي .. مؤكدا ضرورة تعزيز الوعي المجتمعي بعظمة المناسبة ودورها في التعريف بشخصية الرسول اﻷكرم ومبادئه وقيمه الإنسانية.

ولفت إلى مكانة اليمنيين عند رسول الله وعمق العلاقة التي تربطهم به، ودورهم في نصرته وإتباع سيرته .. داعيا الجميع الى مقاطعة البضائع اﻷمريكية والفرنسية واﻹسرائيلية كأحد الردود العملية على اﻹساءات المتكررة لنبي اﻷمة وقائدها العظيم.

فيما تطرق مدير مكتب الثقافة بالمحافظة عبدالحكيم مقبل ، الى ما يدأب إليه أعداء الأمة من تكرار الاساءات للرسول اﻷكرم، ودور المسلمين في تعزيز الثقافة العامة بأهمية استلهام الدروس من حياته وسيرته العطرة .. لافتا إلى أن محبة رسول الله تكمن في اﻹقتداء به قولا وعملا.

بدوره أكد مدير إدارة المشتركين بفرع مؤسسة الاتصالات بالمحافظة المهندس عبدالحافظ الشعيبي ، أن هذه المناسبة ليست ذكرى عابرة بل لها دلالات روحية في تعزيز الصمود لمواجهة قوى الظلم والاستكبار .. مؤكدا ضرورة استغلالها في السير على نهج الرسول الكريم والتأسي بأخلاقه وصفاته الحميدة.

تخلل الفعالية أوبريت فني بعنوان (النبي اﻷعظم) وعدد من الفقرات الفنية، والموشحات الدينية وقصيدة شعرية للشاعر عبدالقادر البناء ، وغيرها من الفقرات اﻷخرى التي ركزت على شخصية الرسول وحياته الجهادية ونضاله حتى انتصار رسالته المحمدية.

وفي ختام الفعالية التي حضرها وكيل المحافظة لشئون الصناعة والتجارة قاسم المساوى ، ومدير فرع المؤسسة العامة للاتصالات المهندس عبدالقادر الشميري ، ونائبه المهندس محي الدين المنصوري ، ورئيس مؤسسة آماس للإنتاج والتوزيع الفني والاعلامي محمد فؤاد الصديق، ومدير فرع الهيئة العامة للبريد خالد عبدالرب ، ونائب مدير مكتب الصناعة والتجارة فضل الزبيدي ، ومدير فرع شركة تليمن جميل محمد علي .. تم تكريم المشاركين في اﻷبرويت الفني .

You might also like