إب : مناقشة أداء اللجان المنظمة لفعالية المولد النبوي وآلية استئناف أعمال الترميم في شوارع مركز المحافظة

إب نيوز ١ نوفمبر

قيم اجتماع بمحافظة إب برئاسة المحافظ عبدالواحد صلاح  اليوم .. مستوى أداء الفرق واللجان المنظمة للفعالية المركزية بالمحافظة للإحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف .

وناقش الاجتماع بحضور أمين عام المجلس المحلي للمحافظة أمين علي الورافي ، ووكلاء المحافظة عبدالحميد الشاهري ، وعبدالواحد المروعي ، وفؤاد يحي منصور ، وقاسم المساوى، وحارث المليكي ، وصادق حمزة ، وجمال الحميري ، وعبدالرحمن الزكري .. الجوانب المتعلقة بإستئناف العمل في صيانة وترميم الشوارع المتضررة من السيول بمدينة إب.

وأستعرض الاجتماع التقارير المقدمة من أمين عام محلي المحافظة، ورؤساء القطاعات ، ورئيس اللجنة الفنية المهندس عصام المخادري ، ومدير مكتب اﻷشغال العامة والطرق المهندس محي الدين شمسان ، حول نسبة إنجاز العمل في إعادة تأهيل وصيانة الشوارع والتقاطعات بمديريات مركز المحافظة.

ووفقا للتقارير المقدمة فقد وصلت نسبة الإنجاز في الأعمال المنفذة من قبل الصندوق الاجتماعي الى 30 في المائة ، فيما بلغت نسبة الانجاز في الاعمال المنفذة من قبل صندوق صيانة الطرقات الى 35 في المائة ، في حين وصلت نسبة اﻹنجاز في الاعمال المنفذة من قبل السلطة المحلية ومشاركة المجتمع المحلي الى 50 في المائة.

وأقر اﻹجتماع ، حصر المعدات واﻵليات المستخدمة في صيانة الشوارع والطرقات ، وإعادة توزيعها على القطاعات المختلفة بما يمكنها من إستكمال أعمال الصيانة والتأهيل للشوارع المتبقية وفقا للخطة المعدة .

وكلف الاجتماع ، اللجنة الرئيسية للفعالية المركزية للاحتفاء بالمولد النبوي برفع تقرير عن نتائج التقييم ليتم على ضوئها تكريم المبرزين .

وفي الاجتماع عبر محافظ إب ، عن إرتياحه للنجاح الكبير الذي حققته الفعالية المركزية بالمحافظة إبتهاجا بميلاد الرسول اﻷعظم صلى الله عليه وسلم .. مثمنا تفاعل أبناء المحافظة واحتشادهم الغير مسبوق في ساحة الاحتفال، ما جسد إرتباطهم وحبهم لرسول الله وتمسكهم بنهجه القويم .

وأشاد المحافظ صلاح بالجهود المبذولة من قبل اللجنة الرئيسية واللجان التنظيمية والفنية واﻷمنية والاعلامية في إنجاح الفعالية المركزية بما يليق بمكانة الرسول الأكرم في نفوس وقلوب اليمنيين .. لافتا الى أن سيتم تكريم كل من شارك في إنجاح الفعالية وفقا لنتائج التقييم.

وشدد على ضرورة مضاعفة الجهود ﻹستكمال ما تبقى من أعمال الصيانة والترميم للشوارع الداخلية بمشاركة وتحفيز السلطة المحلية والقيادات المجتمعية وشركاء التنمية الآخرين.. مؤكدا ضرورة تكامل الأدوار بين المجتمع والجهات الحكومية وقيام كل بدوره لتحقيق التنمية المستدامة في مختلف المجالات الحياتية.

حضر الاجتماع مدير مكتب الاعلام بالمحافظة عبدالباسط النوعة ومدير عام فرع الهيئة العامة للكتاب ردمان اﻷديب وعدد من مسئولي المكاتب المعنية.

You might also like