اقرا ماقاله قائد الثورة الايرانية علي خامنئي هذا اليوم عن الشعب اليمني وقيادته والذي ازعج السعودية بشكل كبير جـــدا “التفاصيل” .

إب نيوز 6 يوليو

حمّل قائد الثورة الإسلامية في إيران السيد علي خامنئي اليوم الأربعاء – أول أيام عيد الفطر المبارك – دول الغرب مسؤولية تفجيرات تركيا والعراق.

ولفت إلى أن هذه التفجيرات التي أثارت الخلافات بين المسلمين تهدف لكي ينسى المسلمون فلسطين، مؤكدا أن تخلي بعض الدول الإسلامية عن فلسطين لن يمنع إيران من الدفاع عنها.

وأمام جموع المصلين الذين أحيوا هذه المناسبة العظيمة في طهران وجه السيد خامنئي التحية للشعب اليمني ولقيادته التي وصفها بالحكيمة لخروجها إلى الساحات لإحياء يوم القدس العالمي.

وأكد السيد خامنئي أن الكفاح من أجل القضية الفلسطينية كفاح يشمل كل المسلمين ولا يقتصر على الدول العربية، مضيفا أن خيانة بعض الحكومات الإسلامية لفلسطين لن يمنع إيران من مواصلة الدفاع عنها

وأبدى السيد الخامنئي أسفه تجاه جرائم القتل والتفجيرات مؤخراً مشيراً إلى أن العيد في بعض الدول تحول إلى عزاء، مشيرا إلى أن ذلك نتاج الأدوات الأميركية والصهيونية والبريطانية حسب تعبيره.

وعن الحرب المستعرة في كل من سوريا واليمن وليبيا قال السيد خامنئي أن تدخل قوى الهيمنة والاستكبار في شؤون هذه الدول الداخلية حول الخلافات السياسية فيها إلى حرب أهلية وأدى ذلك إلى ما يحدث اليوم في سوريا وما يشهده اليمن من قصف منذ أكثر من عام وأربعة أشهر.

You might also like