منتسبوا النقابة العامة للبلديات يدينون تمادي العدوان في احتجاز سفن المشتقات النفطية

إب نيوز ٢٢ مارس

أدان منتسبوا النقابة العامة للبلديات واﻹسكان بالحمهورية ، إستمرار دول العدوان بالقرصنة البحرية واحتجاز سفن المشتقات النفطية في ظل الصمت المخزي للأمم المتحدة والمجتمع الدولي .

وأكدوا في اﻹجتماع الموسع الذي عقد اليوم بأمانة العاصمة لفروع النقابة بالمحافظات، أن  تمادي العدوان في احتجاز سفن المشتقات النفطية جريمة حرب ضد اﻹنسانية لا تسقط بالتقادم.. محملين الأمم المتحدة المسؤولية الكاملة عن تدهور اﻷوضاع اﻹنسانية في اليمن نتيجة غضها الطرف عن الممارسات التعسفية لتحالف العدوان وتعنته في احتجاز السفن المحملة بالوقود .

وفي الاجتماع أشار مدير دائرة السلطة المحلية ومنظمات المجتمع المدني بمكتب رئاسة الجمهورية قاسم الحوثي ، الى أن إستمرار تحالف العدوان في ارتكاب جرائمه البشعة وتشديد الحصار لن يزيد الشعب اليمني إلا قوة وصلابة على مواجهته حتى تحقيق النصر المؤزر .

ولفت الى حرص القيادة الثورية والسياسية على تعزيز العمل النقابي وتفعيل دور المنظمات المجتمعية  في تنمية وبناء الوطن .. مبينا أهمية تشكيل لجنة مشتركة من المعنيين في مكتب الرئاسة والنقابة ووزارتي الخدمة المدنية والمالية لمعالجة المشكلات التي يعاني منها عمال النظافة سيما المتعلقة بزيادة اﻷجور والمرتبات ، والتامين الصحي، وتثبيت المتعاقدين.

فيما أكد رئيس النقابة العامة للبلديات واﻹسكان بالجمهورية محمد المرزوقي، أن تراكم المخلفات في المدن الرئيسية والثانوية ينذر بوقوع كارثة صحية وبيئية نتيجة الإستمرار في احتجاز سفن المشتقات النفطية ..مطالبا الأمم المتحدة والمجتمع الدولي بالضغط على دول العدوان بإتجاه الأفراج عن سفن الوقود المحتجزة لتفادي وقوع هذه الكارثة .

بدوره استعرض أمين عام النقابة أحمد علي الجندي ، تقارير فروع النقابة بالمحافظات والمتضمنة ﻷبرز القضايا المتعلقة بتعزيز العمل النقابي، والسبل الكفيلة لحماية حقوق منتسبي قطاع النظافة .

وتطرقت التقارير الى الصعوبات والمشكلات التي يعاني منها عمال وعاملات النظافة بالمحافظات والحلول المقترحة للتغلب عليها وتذليلها بما يخفف من معاناتهم في ظل الظروف الصعبة الراهنة .

You might also like