مسيرة حاشدة ووقفة في إب تنديدا باستمرار احتجاز سفن المشتقات النفطية .

إب /نيوز ٢٢ مارس

خرجت اليوم بمحافظة إب مسيرة حاشدة تنديدا باستمرار احتجاز سفن المشتقات النفطية من قبل تحالف العدوان العدوان الغاشم .

وفي المسيرة التي تخللتها وقفة احتجاجية وأقيمت بالتزامن مع الذكرى السادسة للصمود ، و نظمها فرع شركة النفط بالتعاون مع عدد من المكاتب الخدمية ومؤسسات القطاع الصحي العام والخاص والأتحاد العام لنقابات عمال اليمن ، جدد المشاركون استنكارهم للتواطئ الأممي والتعنت الدولي والصمت على ما يتعرض له الشعب اليمني من حصار خانق تجاوز كل القيم الأخلاقية .

وعبر المشاركون عن حجم المعاناة وتفاقم الوضع الإنساني نتيجة استمرار احتجاز سفن المشتقات النفطية .

وأكدوا استمرار الصمود والثبات ضد العدوان ، مباركين الانتصارات والإنجازات التي يحققها الابطال والتي عجز تحالف العدوان عن مواجهتها فلجأو لتشديد الحصار ..

وكان رئيس جامعة جبلة للعلوم الصحية قد ألقى كلمة حذر فيها من استمرار التعنت والإمعان في تشديد الحصار على هذا الشعب بتواطئ من المجتمع الدولي ، مؤكدا أن الكثير من الخدمات سيما في القطاع الصحي تعاني وضعا صعبا للغاية وتوقف الكثير من المجالات والأقسام الصحية في معظم المنشئات نتيجة عدم توفر المشتقات بفعل منع العدوان واحتجازه للعشرات من السفن النفطية في البحر منذ أشهر طويلة .

وألقى وكيل المحافظة قاسم المساوى قد ألقى كلمة باسم السلطة المحلية ، أكد فيها أن الوضع الإنساني الصعب الذي يعيشه اليمنيون بفعل الحصار الخانق من قبل العدوان يعد وصمة عار في جبين العالم .

وحذر من حدوث كارثة إنسانية وشيكة تعد الأوسع على مستوى العالم إذا ما استمر الخنوع العالمي وتواصل الحصار ..

وفي كلمة الاتحاد العام لنقابات عمال اليمن أكد رئيس الإتحاد فرع إب أبا ذر الغشم ، أكد فيها أن الأمم المتحدة شريكة لتحالف العدوان في تشديد الحصار على هذا الشعب رغم تصريحاتها الجوفاء بحجم المعاناة والكارثة الإنسانية نتيجة منع دخول المشتقات النفطية ، محملا الأمم المتحدة المسؤولية الأخلاقية والإنسانية إزاء الجرائم التي يتعرض لها اليمنيون ..

حضر المسيرة والوقفة رئيس هيئة مستشفى الثورة الدكتور عبدالغني غابشة ومدراء عموم الإعلام عبدالباسط النوعة وشركة النفط طه المدعي والموارد المائية عبدالرؤوف الدحوة وصندوق النظافة بلال الدار والمياه والصرف الصحي سليم

البحم .

You might also like