وقفة شبابية حقوقية بإب تنديدا باستمرار الحصار ومنع دخول سفن المشتقات ..

 

إب /نيوز ٢٥ مارس

نظم اليوم عدد من الناشطين والحقوقيين ومنظمات المجتمع المدني بمحافظة إب وقفة احتجاجية تنديدا باستمرار الحصار ومنع دخول المشتقات النفطية من قبل تحالف العدوان.

وفي الوقفة التي أقيمت أمام مبنى اليونيسيف بالمحافظة ، أكد مدير عام مكتب الشؤون الإجتماعية والعمل نبيل المرتضى أن العام السادس من العدوان شهد الكثير والكثير من الملاحم والمواقف الخالدة التي ستظل شاهدةً على عظمة هذا الشعب ، مشيرا إلى أن الحصار الخانق واحتجاز سفن المشتقات النفطية لأشهر كثيرة يعبر على مستوى الإجرام والإمعان في تجويع هذا الشعب على مرآى ومسمع من كافة المنظمات الحقوقية والأمم المتحدة .
ونوه إلى أن الشعب اليمني ماضٍ وبكل عزيمة وإصرار على الصمود وانتزاع استقلاله وحريته وقطع أيادي الوصاية والعمالة .

وبدوره أوضح الناشط الحقوقي زهير الهنائي في كلمته باسم الحقوقيين ومنظمات المجتمع المدني أن أي مبادرة للسلام لا تعمل على إنهاء معاناة اليمنيين قبل الدخول في أي تفاوض تعتبر مرفوضة ومؤامرة ، مؤكدا أن ما يتعرض له الشعب اليمني من حصار وتجويع تمثل جرائم حرب مروعة .

وشدد بيان صادر عن الوقفة على ضرورة الإستمرار في الفعاليات والحركات الشعبية لمواجهة هذا الحصار الخانق . داعيا الأمم المتحدة ومنظماتها إلى الحياد والنظر بعين الإنسانية والابتعاد عن المصالح الضيقة التي تجعل من شعب بأكمله على شفى كارثة إنسانية لا مثيل لها .

You might also like