شاهد بالصور : محافظة إب تدشن حملات النظافة الشاملة في مركز المحافظة والمديريات ..

 

إب /نيوز ١٠ إبريل

دشن اليوم محافظ محافظة إب عبدالواحد صلاح ومعه أمين عام المجلس المحلي أمين الورافي ومشرف المحافظة يحيى اليوسفي حملة النظافة الشاملة بمركز المحافظة تلبية لدعوة السيد القا ئد عبد الملك بد ر الد ين الحو ثي بمناسبة قدوم شهر رمضان المبارك .

وخلال تدشين الحملة التي تنفذها السلطة المحلية بالتعاون مع صندوق النظافة والتحسين وبمشاركة مجتمعية ومنظمات مجتمع مدني ، أوضح المحافظ صلاح ، أن هذه الحملة التي ستكون مستمرة حتى في شهر رمضان تسعى الى خلق بيئة نظيفة وجميلة في الشهر الكريم ، داعيا كافة ابناء المحافظة إلى المشاركة الفاعلة والحرص على النظافة وإقامت مبادرات مجتمعية لنظافة المدن والعزل وحتى القرى في شهر رمضان المبارك .

وحث النخبة المثقفة والعلماء والخطباء والإعلاميين القيام بمسؤولياتهم لتوعية المجتمع بأهمية المشاركة في حملة النظافة سيما في شهر رمضان حيث يتزايد الإستهلاك والمخلفات في ظل الانتشار المتزايد للأوبئة والأمراض ..

وبدوره لفت مشرف المحافظة إلى أن أهمية تفعيل المجتمع وتوعيته بضرورة الحرص على النظافة كلا في ساحته ومنطقته وحارته .

وأشار إلى أن النظافة شعبة من شعب الإيمان وسلوك حضاري حث ديننا الإسلامي عليها .. لافتا ان الكثير من الأمراض والأوبئة تسببها انتشار المخلفات والأوساخ ولهذا ينبغي على كل فرد في هذا المجتمع الحرص على النظافة الشخصية والمكانية في منزله وما جاوره ومحل عمله ..

ومن جانبه أكد أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة، أن النظافة سلوك وثقافة إسلامية مستحبة بل ومفروضة وفقا لتعاليم الدين الإسلامي الحنيف .
ودعا كافة المواطنيين الى تنظيم مبادرات مجتمعية لتنظيف الاحياء والشوراع والقرى . مهيبا بقيادات المجالس المحلية في عموم المديريات إلى تشجيع هذه المبادرات وحث المجتمع على إقامتها طوال شهر رمضان المبارك ..

حضر التدشين وكيل المحافظة قاسم المساوى ومدير صندوق النظافة بلال الدار ونائب مدير أمن المحافظة العميد حميد الرازحي وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية ..

،،،، هذا ودشن وكلاء المحافظة حارث المليكي و عبدالواحد المروعي وراكان النقيب وأشرف المتوكل وصادق حمزة وقاسم المساوى وقاسم العنسي وجبران باشا ، حملات النظافة في مديريات الظهار والمشنة والعدين ومذيخرة وفرع العدين ويريم والمخادر ، بحضور مدراء ومشرفي المديريات .

وأشار وكلاء المحافظة خلال تصريحاتهم لوسائل الإعلام الى أن الحملة في يومها الأول لاقت تفاعلا لا بأس به . لافتين إلى أن الحملة مستمرة والنزول الميداني متواصل حتى انتهاء الحملة التي ستواصل طوال شهر رمضان المبارك .

وأهاب الوكلاء بكافة قيادات المجالس المحلية وأنصار الله بالمديريات والشخصيات الاجتماعية والخطباء القيام بمسؤولياتهم في تحفيز المجتمع وتفعيلهم في هذه الحملة التي تعتبر هامة جدا لصحة وسلامة المواطن ..

.

You might also like