ورشة عمل بإب تحت عنوان ( النظافة ثقافة وإيمان .. صمودٌ وانتصار ) ..

 

إب /نيوز 11 ابريل

أقيمت اليوم في مديرية الظهار بمحافظة إب ورشة عمل حول دور الوجهاء وعقال الحارات في إيجاد بيئة نظيفة ، نظمتها المنطقة الثالثة في صندوق النظافة بالشراكة مع اللجنة المجتمعية وهيئة حماية البيئة وجمعية البيئة والتنمية ، تحت عنوان ( النظافة ثقافة إيمان .. صمود وانتصار ) .

واستهدفت الورشة التي حضرها محافظ المحافظة عبدالواحد صلاح وأمين عام المجلس المحلي أمين الورافي والمشرف العام يحيى اليوسفي ، (٥٠) عاقلا وشخصية اجتماعية .

وفي الورشة ألقى أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة كلمة باسم السلطة المحلية أشاد فيها بمثل هذه الفعاليات والمناشط التوعوية التي تعزز ثقافة العمل المجتمعي التطوعي بين أفراد المجتمع . متمنيا أن تخرج هذه الورشة بمجموعة من التوصيات التي من شأنها تطوير وتحسين منظومة النظافة بالمحافظة وتلبية توجيهات قائد الثورة ا لسيد عبد الملك بد ر الد ين الحو ثي في الاهتمام بالنظافة وتدشين حملة شاملة ومستمرة شعبية ورسمية .

وألقى مشرف المحافظة كلمة شدد فيها على ضرورة تكثيف الجهود الرسمية والشعبية لإيجاد بيئة نظيفة وجميلة . داعيا إلى استمرار الفعاليات التوعوية وترافقها مع حملة النظافة المستمرة طوال شهر رمضان المبارك.
وحث خطباء المساجد على وكذا وسائل الإعلام بالإسهام الفاعل والمؤثر في توجيه اهتمام الرأي العام الداخلي نحو النظافة وحماية البيئة .

وكان مدير عام مديرية الظهار حميد المتوكل ومدير صندوق النظافة بإب بلال الدار ومدير المنطقة الثالثة بصندوق النظافة علي منصور حجاج قد ألقوا كلمات أكدوا فيها أهمية التفاعل المجتمعي ومختلف الجهات والكيانات خاصة وعامة مع جهود النظافة التي تلقى اهتماما كبيرا من قبل قيادة الثورة وقيادة المجلس السياسي الأعلى .

وقدمت في الورشة ثلاث أوراق عمل الأولى قدمها محمد مرشد حول ( العيال ودورهم المنتظر ) ، فيما قدم عبدالله المريسي من فرع الهيئة العامة لحماية البيئة ورقة العمل الثانية تحت عنوان ( تغيير السلوك نحن الاهتمام بالنظافة ) ، أما ورقة العمل الثالثة فقد قدمها أحمد المطري من جمعية البيئة والتنمية وتمحورت حول ( اهم المشكلات الصحية والبيئية وطرق حلها ) .

حضر الورشة وكيل المحافظة الدكتور اشرف المتوكل ومدير عام فرع هيئة الزكاة بالمحافظة ماجد التينة ورئيس اللجنة المجتمعية انور المتوكل وأمين عام مديرية الظهار عبدالله الخولاني ومدير أمن الظهار العقيد علي العماد و نائب مدير صندوق النظافة احمد الجندي .

You might also like