تدشين حملة نظافة وتوزيع أدوات للمساجد في محافظة  إب

إب نيوز ١١ ابريل
دشن اليوم نائب رئيس الهيئة العامة للأوقاف عبدالله علاو، ومعه مدير عام فرع الهيئة بمحافظة ا/ بندر العسل ، حملة نظافة وتوزيع أدوات التنظيف للمساجد والجوامع الكبيرة .

تتضمن الحملة التي تستهدف 400 مسجد وجامع تاريخي بمركز المحافظة والمديريات، توزيع أدوات النظافة والفرش ومنظومات الطاقة الشمسية، واﻷجهزة الصوتية بتكلفة بلغت 200 مليون ريال .

وأشار علاو في التدشين بجامع الملكة أروى الصليحي بمدينة جبلة التاريخية، إلى أن الحملة جاءت تنفيذاً لتوجيهات القيادة الثورية والسياسية للحفاظ على النظافة وتجسيدها كسلوك باعتبار ذلك جزء من الهوية الإيمانية.

وأكد ضرورة الاستمرار في تنفيذ أعمال النظافة بالمساجد ضمن خارطة الأنشطة الرمضانية وبما يترجم مقاصد الشريعة الإسلامية ووصايا الواقفين ..

فيما أوضح مدير فرع الهيئة بالمحافظة أن الحملة التي ينفذها الفرع ستنفذ عبر مسارين هما أعمال النظافة وصيانة وترميم وتأثيث المساجد في عموم المديريات.

وأكد أهمية دور الخطباء والوعاظ وقادة الرأي في توعية المجتمع بأهمية الحفاظ على النظافة العامة، داعياً مدراء فروع الهيئة بالمديريات إلى الاستمرار في تنفيذ أعمال النظافة في بيوت الله.

وفي السياق ذاته اطلع نائب رئيس هيئة الأوقاف ومدير الفرع بالمحافظة على سير عملية توزيع أدوات النظافة للمساجد بمدينة جبلة التاريخية ، وأعمال الترميم في جامع الملكة أروى.

واستمع علاو والعسل من مدير فرع الهيئة بالمديرية عبدالله المنصوري، إلى شرح حول احتياجات الجامع من الخدمات ومستلزمات النظافة، وآلية اﻷرشفة والتوثيق وحفظ المخطوطات والمسودات الوقفية في المكتبة الملحقة به

You might also like