(المحاضرة الأولى للسيد القائد)

إب نيوز ١٤ إبريل
شيماء الحوثي.

_أطلَ سماحة السيد القائد اليوم في أولى محاضراته الرمضانية المقتبسة من وحي كتاب الله الكريم ولخص لنا سماحتهُ في وقت وجيز جداً نقاط جداً مهمة وفي غاية الأهمية عن “فضل الصيام على الانسان”.

_وتحدث السيد يحفظه الله على أن الصوم يحقق لنا وسائل عملية في واقع حياتنا وظروف معيشتنا ومع ماينسجم مع فطرتنا.

_كما تحدث السيد يحفظه الله عن نعم الله علينا التي منحنا الله إياها سواء كانت ظاهرة أو باطنة وهي لاتعد ولاتحصى ولاتوصف ولانستطيع عدها لانه فوق مستوى إستطاعة الإنسان ان يحصيها.

_وتحدث السيد يحفظه عن عدونا المبين الشيطان الذي يستهدف الإنسان عن طريق” الوسوسه”والرغبات والشهوات، وفي مثل ذلك قصة أبونا آدم وأمنا حواء عندما أغواهم وقال:”هّلَ أدٍلَکْمً عٌلَﮯ شُجّرةّ آلَخِلَدٍ وٌمًلَکْآ لَآيَبًلَآ” فأغواهم بالحياة الطويلة بأنهم لن يموتوا فذهبوا وراء وسوسته فعاقبهم الله بالشقاء الشديد.

_أيضاً تحدث السيد يحفظه الله إن إنحراف الإنسان عن دين الله وتوجيهاته وأوامره يسبب للإنسان شقاء في الدنيا والخزي في الآخرة.

_وتحدث السيد يحفظه الله أن الله يبين لنا أنه أحاطنا بنعمه وكرمه ورحمته لنفهم مسؤولياتنا بشكل صحيح وإلا سنقع في مهوى الشر ويسهل لعدونا الشيطان إيقاعنا إلى مافيه شقائنا.

_وتحدث السيد يحفظه الله أن الشيطان يستخدم اسلوب الوسوسه للإيقاع بالإنسان مقابل ذلك الله قدم لنا الهداية بكامل وضوحها.

_كما تحدث السيد يحفظه الله أن طريقة ظبط الإنسان فيما أستخلفه الله فيه من مسؤولية.

_وتحدث السيد يحفظه الله أن الإنسان يحتاج إلى هداية الله في كل مجالات وظروف حياته يحتاج إلى تعليماته وأن نلتزم بها ونستحضرها وأن يكون لدى الإنسان قوة الإرادة للإلتزام بها.

_وتحدث السيد يحفظه الله أن الصيام يحقق الصبر والتحمل وظبط الغرائز.

_وتحدث السيد يحفظه الله أن القرآن الكريم هو كتاب هداية من الله لما فيه من التعليمات لنقي أنفسنا من الوقوع في عذاب الله في الدنيا والآخرة.

.

You might also like