أبناء محافظة إب يحييون ذكرى استشهاد الإمام علي بن أبي طالب عليه السلام ..

 

إب / نيوز ٢ مايو

أقيمت اليوم بمحافظة إب الفعالية المركزية لإحياء ذكرى استشهاد الإمام علي ( عليه السلام ) .

وفي الفعالية التي حضرها عضو المكتب السياسي لأنصار الله الدكتور حزام الأسد ، أوضح محافظ محافظة إب عبدالواحد صلاح أن شخصية الإمام علي كرم الله وجهه لا يمكن أن تختزل بكلمات أو محاضرات أو كتب أو مجلدات .. مشيرا إلى أن الإقتداء بأمير المؤمنين علي كرم الله وجهه في إيمانه وشجاعته وعلمه وجهاده سيقود حتما إلى العزة والكرامة والنصر ..
وأشار إلى أن قوى العدوان التي تمارس عدوانها على اليمن منذ أكثر من ستة أعوام لم ولن تستطع كسر إرادة هذا الشعب الذي يتولى هذا الإمام الجليل .. لافتا إلى أن رأس العدوان الذي كان يتبجح قبل سنوات بأنه قادر عن هزيمة هذا الشعب ها هو يخرج اليوم ليطالب بالسلام وبأن أنصار الله ذو نخوة وعروبة أصيلة .

وألقى وكيل وزارة الإرشاد والحج والعمرة العزي راجح كلمة أشاد بالحضور الواسع في هذه الفعالية التي يستذكر فيها المسلمون ما تعرض له الإمام الأعظم علي عليه السلام على يد أشقى اشقياء هذه الأمة الذي تجرأ على قتل هذا الإمام وهو يعلم مكانته وعظمته وحب الله ورسوله له ولذريته.
وأوضح أن الإمام علي كان قائدا عظيما وعالما واسعا كيف لا وهو بوابة مدينة العلم لرسولنا الكريم صلوات الله عليه وعلى آله كرار غير فرار تشهد بشجاعته الكثير من الأحاديث الصحيحة التي رويت عن الرسول الأعظم . مستطردا بعضا من تلك الأحاديث وهي كثيرة .

وكان الشيخ فيصل العدلة قد ألقى كلمة باسم الجانب الثقافي أوجز فيها سيرة الإمام علي ومكانته وصفاته ودوره في خدمة الدين .. موضحا أن هذه الذكرى تمثل حزنا سيظل قائما لكل أبناء الدين الإسلامي حتى قيام الساعة..

تخلل الفعالية قصيدة شعرية عن الإمام الأعظم للشاعر نبيل الحضرمي..

حضر الفعالية وكلاء المحافظة عبدالواحد المروعي وراكان النقيب وأشرف المتوكل وصادق حمزة ، وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية ومشرفي الوحدات بالمحافظة ..

 

 

You might also like