شاهد بالصور والفيديو : مسيرة جماهيرية حاشدة في محافظة إب بمناسبة يوم القدس العالمي .

 

إب /نيوز ٧ مايو

أقيمت اليوم في مركز محافظة إب مسيرة جماهيرية حاشدة بمناسبة يوم القدس العالمي 1442ه‍ .

وانطلقت المسيرة الجماهيرية الراجلة بحضور محافظة المحافظة عبدالواحد صلاح والمشرف العام يحيى اليوسفي ورئيس محكمة الإستئناف وعضو مجلس الشورى طارق المفتي ووكلاء المحافظة راكان النقيب والدكتور أشرف المتوكل وقاسم المساوى ، من الإستاد الرياضي باتجاه شارع الجامعة وسط هتافات وشعارات مناصرة القضية الفلسطينية ومعادية اليهود .

وأكد المشاركون في بيان وقفتهم ثبات موقفهم المناصر للأقصى وفلسطين والرافض لأي شكل من أشكال التطبيع والخيانة للأمة .. مشيرين الى أن قضية فلسطين تمثل جوهر الصراع بين المستكبرين والمستضعفين وان يوم القدس العالمي يحتشد فيه أحرار الأمة للتأكيد على انتصار منطق الحق على منطق القوة ..

واوضحوا أن العدو الإسرائيلي يمثل خطرا حقيقيا على الأمة وتهديدا لأمنها واستقرارها ..

وأكد المحافظ صلاح في تصريح لعدد من وسائل الإعلام أن أبناء محافظة الذين خرجوا اليوم في ثلاث ساحات مختلفة تلبية لدعوة ا لسيد ا لقائد عبد الملك بد ر الد ين الحو ثي . موضحا أن قضية الأقصى وفلسطين تمثل القضية المحورية والإساسية الأولى للشعوب الإسلامية الحرة .
وأشار إلى أن التطبيع الذي هرولت له بعض الأنظمة الخليجية والعربية مع الكيان الصهيوني لا يعبر عن أرادة الشعوب الإسلامية التي لم تتغير نظرتها لليهود باعتبارهم أعداء .

وكان مشرف إب اليوسفي قد ألقى كلمة أوضح فيها أن يوم القدس العالمي محطة من محطات التذكير للأمة بعدوها الحقيقي وقضيتها المركزية .

وأكد أن اليمنين كانوا ولازالوا خير داعم القضية الفلسطينية وماهذه الحشود التي خرجت اليوم في مختلف المحافظات الصامدة وفي عشرات الساحات ، إلا خير دليل على ذلك .. منددا بخيانة بعض الأنظمة العربية والخليجية بشكل خاص وبيعها لقضايا الأمة لصالح اليهود والنصارى .

وألقى الدكتور عبدالباسط الحميدي امام وخطيب جامع البر قد ألقى كلمة باسم العلماء ، حث فيها الأمة على اليقضة والتوحد ضد الخطر اليهودي المتربص بأمة الإسلام . مؤكدا أن يوم القدس العالمي فرصة للتوحد والعمل على تحرير فلسطين والمقدسات من دنس اليهود .

تخلل المسيرة قصيدة شعرية رائعة عن القضية الفلسطينية للشاعر عبدالقادر البناء ..

حضر المسيرة المسؤول الإجتماعي بإب يحيى القاسمي وعدد من مدراء عموم المكاتب التنفيذية ومشرفي الوحدات الإشرافية ومدراء ومشرفي عدد من المديريات .

 

.

 

You might also like