الورافي يدشن مخيم العيون الطبي المجاني للعيون بمستشفى جبلة بإب .

اب/ نيوز 1 أغسطس
دشن اليوم أمين عام المجلس المحلي بمحافظة إب أمين الورافي المخيم الطبي المجاني للعيون بمستشفى جبله الذي تنفذه مؤسسة التراحم الطبية بالتعاون مع مؤسسة البصر العالمية ومستشفى جبله، وبتمويل من جمعيه العون المباشر ، حيث يستمر اسبوعا كاملا.

وخلال التدشين، أشاد الأمين العام الورافي بالدور الإنساني والصحي الذي تتبناه جمعية العون من خلال مشاريعها الخيرية بالمحافظة.

وأكد استعداد قيادة المحافظة والمجلس المحلي لتسهيل عمل الجمعية والتي ستنفذ هذا الشهر أيضا توزيع ستة آلاف سلة غذائية للنازحين والفقراء بالمحافظة، بالإضافة إلى مشاريعها الأخرى.

فيما أشار مدير مكتب اليمن لدى جمعية العون المباشر معالي العسعوسي أن هذا المخيم يعد الثالث منذ بداية تأسيس مكتب العون في اليمن والثاني لهذا العام.

وقالت إن تنفيذ هذا المخيم يأتي وفقا للخطة التي اعتمدتها مؤسسة العون لهذا العام وتوافقاً مع أستراتيجية اليمن لمكافحة العمى، وكذلك الاحتياج الكبير الذي تعاني منه محافظة إب كونها تحوي الكثير من نازحي المحافظات المجاورة.

وأوضحت العسعوسي بأن المخيم يستهدف الأطفال والأيتام وذوي الإحتياجات الخاصة والنازحين وكبار السن .. مشيرة إلى أن جمعية العون المباشر ستعمل على تنفيذ العديد من المخيمات الطبية خلال الفترة القادمة بالتعاون والشراكة مع الجهات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني في المحافظات التي تفتقر لأبسط الخدمات الصحية.

وأوضح مدير المخيم الدكتور مجاهد الرميم ومدير عام مستشفى جبلة العام الدكتور عبدالله المطري بأن المخيم الطبي شهد إقبال كبير خلال اليوم الأول من تنفيذه من مختلف مديريات المحافظة والمحافظات المجاورة.وبينا أن المخيم أستقبل المخيم في يومه الأول والذي يستمر أسبوع الف و532 حالة مصابه بالعيون .. مشيرين إلى أنه يعمل في المخيم 125 كادرا طبيا تخصصي ومساعد وفنيين ولجنة إستقبال ونظام وأمن وسينفذ حوالى 500 عملية مجانا فى مجال العيون.
وأشادا بتعاون قيادة المحافظة ومكتب الصحة والتخطيط وإدارة مستشفى جبلة على تعاونهم وتسهيل تذليل الصعاب والذي سيسهم بشكل كبير في نجاح المخيم وتحقيق الغايات الصحية والإنسانية منه.

You might also like