مهرجان كرنفالي ختامي للمراكز الصيفية في محافظة إب .

 

إب /نيوز ١١ يوليو

اقيم اليوم بمحافظة إب مهرجان كرنفالي وخطابي لاختتام برامج وأنشطة المراكز الصيفية بالمحافظة والتي نفذت تحت شعار المراكز الصيفية ( علمٌ وجهاد ) واستمرت 48 يوماً .

وفي المهرجان الختامي بحضور مشرف عام المحافظة يحيى اليوسفي ووكيل المحافظة راكان النقيب ، ألقى وكيل المحافظة لشؤون التعليم عبد الفتاح غلاب كلمة أوضح فيها أهمية هذه المراكز ودورها في إعداد جيل مسلح بالقرآن ومحصن بالمنهج والثقافة القرآنية والعلم والمعارف المتنوعة المفيدة للطلاب وفي شتى العلوم .. مشيرا الى ان هذه المراكز ساهمت في تصحيح المفاهيم والتصورات المغلوطة التي دأب الأعداء وعملائهم على زرعها في اوساط هذه الامة ..

ولفت إلى ضرورة أن يتم الاستمرار في توعية هذا الجيل تجاه مختلف قضاياهم وفي مقدمتها تعزيزهم بثقافة الجهاد ضد الأعداء .

وأشاد الوكيل غلاب الجهود الكبيرة التي بذلها مكتب التربية والكادر التعليمي والإشرافي واللجنة الفرعية للمراكز الصيفية سواء في مركز المحافظة أو المديريات والتي كان لها بالغ الأثر في نجاح هذه المراكز ..

،،، وبدوره أكد مدير مكتب التربية والتعليم رئيس اللجنة الفرعية للمراكز بالمحافظة محمد درهم الغزالي، أنه تم إقامة المراكز الصيفية في 316 مدرسة بواقع 308 مدارس مفتوحة وثمان مغلقة، تلقى فيها الطلاب والطالبات الدروس القرآنية والثقافية والأنشطة العلمية والرياضية والترفيهية.

وأوضح أن هذه المراكز ساهمت وإلى حد كبير في استغلال العطلة الصيفية للطلاب بما يعود بالنفع والفائدة على الطلاب وبما يساهم في توسيع مدراكهم وتحصينهم من الثقافات الهدامة والعادات المخلة القادمة من خارج تعاليم هذا الدين .

وبين أن المراكز الصيفية لها الأثر البالغ في تربية النشء والشباب وتحصينهم من الثقافات المغلوطة ، منوهاً إلى أن المراكز هذا العام شهدت زخما استثنائيا وإقبالا كبيرا .

بدوره استعرض نائب مدير مكتب التربية نائب رئيس اللجنة الفرعية للمدارس الصيفية محمد المتوكل الجهود المبذولة لانجاح المراكز وفقا لخطة وزارة التربية والتعليم ، مثمناً كافة الجهود التي أسهمت في نجاحها رغم العدوان والحصار  .

تخلل المهرجان العديد من العروض والفقرات الكشفية والإستعراضية والقصائد الشعرية وكلمة باسم طلاب المراكز ، كما اقيمت مباريات نهائية نهائية انتهت بفوز مديرية الظهار على مديرية المشنة والمخادر على حبيش وجبلة على ريف إب .

وفي الختام تم تكريم الطلاب والطالبات المبرزين والفائزين بالمسابقات والأنشطة المختلفة في المراكز الصيفية .

حضر الاختتام مدير مكتب الشباب والرياضة ابراهيم المساوى و مدير فرع مؤسسة الشهداء محمد المساوى ومدير عام مديرية ريف إب محمد الشبيبي ومدير عام مديرية حبيش محمد الفرح …

You might also like