فعاليتان وفاءً للأسرى ومعاناة أسرهم في ذي السفال والقفر بإب

 

إب / نيوز ١١ يوليو

اقيمت في مديرية ذي السفال بمحافظة إب ، فعالية خطابية وتوعوية حول قضية الأسرى ومعاناة أسرهم ، تحت شعار ( لن ننسى أسرانا ) .

وأوضح مدير المديرية أحمد عبدالمغني خلال الفعالية ، أن قضية الأسرى ، تعد من القضايا الإنسانية البحتة التي تستوجب من المجتمع الدولي تحركا اكثر لتنفيذ اتفاق السويد الذي واجهه تحالف العدوان ومرتزقته بنكران وجحود رغم مناشدات ومبادرات قيادة الثورة ممثلة با لسيد عبد الملك بدر الد ين الحو ثي والقيادة السياسية في صنعاء لإنجاز هذا الملف والاستعداد التام للإفراج عن كافة أسرى المرتزقة دون شرط أو قيد إذا تجاوب الطرف الآخر وتعاطى بالمثل ..

وأكد أن الجهات الرسمية عليها المسؤولية الأكبر في رعاية أسر الأسرى والاهتمام بهم ، وتشجيع وتحفيز المجتمع على المشاركة والإهتمام..
وبدوره أوضح نائب مشرف المديرية الدكتور نجيب الكامل أن الأسرى الذين يواجهون صنوف العذاب والمعاناة في سجون العدوان ومرتزقته يجدر بالجميع الوفاء لتضحياتهم لعل الاهتمام ومساعدة أسرهم وكفايتهم من الحاجة والعوز هو أقل ما يمكن تقديمه ردا للجميل وتخفيفا لمعاناة هؤلاء الأسرى في سجون المعتدين ..

حضر الفعالية أمين عام المجلس المحلي بذي السفال قحطان ابو راس …

،،،، كما و نظمت اليوم في مديرية القفر بإب ، فعالية خطابية توعوية وفاءً للأسرى وعظيم تضحياتهم ومعاناة أسرهم وذويهم ..

وفي الفعالية أكد مدير عام مكتب الإعلام بالمحافظة عبدالباسط النوعة ، أن الوفاء للأسرى والإهتمام بأسرهم واجبٌ ليس على الجانب الرسمي فحسب بل على المجتمع أيضا . مشيرا إلى أن هذه الإهتمام والوفاء لا زال يعاني الكثير من القصور سيما من قبل المجتمع ..
وأوضح أن المعاناة والتعذيب الذي يلاقيه اسرى الجيش واللجان الشعبية في سجون المعتدين يعبر عن مستوى التدني في الأخلاق والقيم الإنسانية لدى من باعوا دينهم ووطنهم ، داعيا المنظمات الحقوقية إلى الضغط على تحالف العدوان الذي يفشل أي محاولات محلية لتبادل الأسرى أن ينفذ اتفاق السويد بالإفراج عن كافة الأسرى والمعتقلين لدى كافة الأطراف ..

وبدوره أكد مشرف المديرية دحان الكرابة أن التعامل الإنساني الراقي الذي يلاقيه اسرى مرتزقة العدوان في سجون حكومة صنعاء يدل على مشروعية وأخلاق تدل بما لا يدع مجالا للشك من يحمل لهذا الشعب الخير والنماء .. داعيا المجتمع إلى التعاون والتكاتف مع الجانب الرسمي الإهتمام بأسر الأسرى ..
تخلل الفعالية بحضور المشرف الاجتماعي بالمديرية محمود الرعيني ، كلمة لمندوب مؤسسة الأسرى بالمديرية اسماعيل الصريمي وقصيدة شعرية نالت الإستحسان للشاعر عبدالله قطران …

 

You might also like