فعالية خطابية جماهيرية لمديريات المربع الشمالي بإب إحياءً ليوم الولاية .

 

إب /نيوز ٢٨ يوليو

نُظمت اليوم في مديرية يريم بمحافظة إب فعالية خطابية وجماهيرية شاركت فيها جموع غفيرة من مديريات المربع الشمالي ( يريم والسدة والنادرة والرضمة ) ، احياءً ليوم ولاية الإمام علي كرم الله وجهه .

وخلال الفعالية التي حضرها وكيل المحافظة راكان النقيب ومدراء عموم المديريات ، ألقى وكيل المحافظة عبدالفتاح غلاب كلمة ، أكد فيها عظمة هذه المناسبة ودورها في توحيد كلمة الأمة وجمع شتاتها وزيادة منعتها بالعودة إلى مصادر قوتها من خلال ولاية الله ورسوله الكريم والإمام علي وأعلام الهدى من أهل البيت .

وأوضح أن الإمام علي كان مثالا لكل المعاني والسلوكيات الراقية مرتبطا بالله ورسوله شجاعا وعالما ومعلما نهل من مدينة علم الرسول الأعظم .

واسترجع غلاب حديث الولاية وما فيه من العبر والدلالات العظيمة التي لو كانت الأمة تمسكت بها ما وصلت إلى حالة الضعف والوهن التي هي عليها الان .. داعيا إلى الالتزام بولاية الإمام علي قولا وعملا من خلال العودة لشخصية هذا القائد العظيم ومحاولة الاقتداء به .

وألقى مشرف يريم أحمد الحسني كلمة باسم المديريات جدد فيها العهد بالمضي على درب الإمام علي وتوليه وأعلام الهدى من آل بيته الأطهار. مؤكدا المضي خلف قيادة الثورة ممثلة با لسيد ا لعلم عبد الملك بدر الدين الحو ثي في مقارعة الطغاة والمستكبرين ..

تخلل الفعالية العديد من الكلمات والقصائد الشعرية والأهازيج الفلكلورية المعبرة عن فرحة المشاركين بهذه المناسبة ..

You might also like