محافظ إب يتفقد سير العمل في مشاريع صيانة وإعادة تأهيل الطرق بمركز المحافظة ..

 

إب / نيوز ١٣ سبتمبر

قام اليوم محافظ محافظة إب عبدالواحد محمد صلاح على سير العمل في مشاريع صيانة وإعادة تأهيل عدد من الطرق في مركز المحافظة والممولة من قبل السلطة المحلية .

حيث اطلع المحافظ صلاح ومعه أمين عام المجلس المحلي أمين الورافي ووكيلا المحافظة عبدالحميد الشاهري ويحيى القاسمي ، على مستوى التنفيذ في مشروع الطريق المؤدي إلى سوق الوحدة ( خرسانة مسلحة ) والبالغ كلفتها (٥٩) مليون ريال و بنسبة إنجاز بلغت ٩٥% .. بالإضافة إلى مشروع إعادة تأهيل والصيانة بالخرسانة المسلحة لشارع (١٦) الممتد من جوبلة إلى خلف الفخامة بطول (٨٠٠) متر كمرحلة أولى والبالغ كلفته أكثر من (١١٨) مليون و (٣٠٠) ألف ريال بنسبة إنجاز بلغت ٩٥% ، وكذا مشروع إعادة تأهيل وصيانة بالخرسانة المسلحة في طلعة دائري شارع الثلاثين البالغ كلفته ٦٦ مليون و٦٠٠ ألف ريال .

كما استمع المحافظ ومن معه من مدير مكتب الأشغال العامة المهندس محي الدين شمسان ورئيس اللجنة الفنية بالمحافظة المهندس عصام المخادري إلى شرح مفصل بحجم الإنجاز ومستوى الأعمال في المشاريع الأخرى التي تنفذ من الموادر المحلية والمشتركة في كلا من مشروع صيانة طريق جولة العدين خليج سرت مقطع بطول ٢٢٠ متر خرسانة مسلحة مرحلة أولى بنسبة إنجاز ١٠٠ % وكذا صيانة وإعادة تأهيل الطريق الممتد من فرع مؤسسة المياه إلى مستشفى جبلة بنسبة إنجاز ٤٥ % ،، فضلا عن مشروع إعادة تأهيل الشارع الرئيسي وعدد من شوارع مركز مديرية يريم والذي بلغ نسبة الإنجاز فيه ٦٠% ..

وتم خلال الزيارة الميدانية تحديد المناطق المستهدفة بالصيانة والترميم في المشاريع الجديدة الاكثر اهمية البالغ عددها (٢٤) مشروعا والتي سيتم توقيع عقودها خلال الأسبوعين القادمين في عدد من الشوارع والتقاطعات الهامة بمركز المحافظة بتمويل حكومي .. وكذا الاستماع لمقترحات نقل وإعادة توزيع مواقف وفرزات النقل العام بما يساهم في تخفيف الاختناقات والإزدحامات المرورية .

..وأشاد المحافظ صلاح بمستوى الإنجاز وسرعة التنفيذ للمشاريع المعتمدة من الموارد المحلية .. مشددا على الجهات المعنية بذل أقصى جهودهم في سبيل استكمال هذه المشاريع والمشاريع المقبلة في الشوارع والتقاطعات ذات الأهمية القصوى ، لافتا إلى أن هناك مشاريع ستنفذ منها ما هو بتمويل من السلطة المحلية وأخرى بتمويل من منظمة اليونبس وأخرى عبر صندوق التنمية ..

وأكد أن إنجاز مثل هذه المشاريع في مجال الطرقات داخل هذه المحافظة يعد حدثا استثنائيا ونجاحا كبيرا في ظل الأوضاع التي تعيشها البلد نتيجة العدوان والحصار .. مثمنا ما سجلته المحافظة من نجاح كبير في مشاريع المبادرات المجتمعية والتي تميزت بها عن سائر المحافظات .
داعيا الى المزيد من الإهتمام لتشجيع وتفعيل المزيد من هذه المبادرات في شتى المديريات والمناطق بهذه المحافظة .. مؤكدا أن أبناء محافظة إب دوما سباقين في مشاريع التكافل الاجتماعي والخدمي والخيري..

حضر الزيارات الميدانية مدراء مكاتب الإعلام عبدالباسط النوعة ومؤسسة النقل البري أحمد مياس والمرور العقيد خالد أنعم ونائب مدير مكتب الأشغال إبراهيم الحدي..

You might also like