فعاليات خطابية مركزية بإب في ذكرى المولد النبوي الشريف ..

 

إب /نيوز ١١ أكتوبر

نظم القطاع النسائي بمحافظة إب اليوم فعالية خطابية وثقافية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف .

وخلال الفعالية التي نظمتها الإدارة العامة لتنمية المرأة ، شدد محافظ إب عبدالواحد محمد صلاح على أهمية أن تحظى هذه المناسبة بالاهتمام الشعبي والرسمي الذي تستحقه كونها اهم وأبرز مناسبة .. مشيرا إلى أن اليمنيين كانوا ولا زالوا يختلفون بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه و آله أفضل الصلاة والسلام تعبيرا منهم على حبهم وتمسكهم بنهج قائدهم ومعلمهم الكريم .

ولفت إلى أهمية الاهتمام بالتزيين وإقامة الفعالية والإحتشاد المشرف والكبير للفعالية المركزية في يوم المولد الشريف .
كما وألقت مدير عام تنمية المرأة نور السقاف كلمة أوضحت فيها فضائل الرسول الأعظم وجانب من سيرته العطرة .
حضر الفعالية وكيل المحافظة قاسم المساوى ومدير عام ريف إب محمد الشبيبي .

،،،، إلى ذلك نظمت في كلية الطب بجامعة إب فعالية خطابية وثقافية ابتهاجا بذكرى المولد النبوي الشريف .

وخلال الفعالية أوضح رئيس الجامعة الدكتور طارق المنصوب ووكيل المحافظة عبدالفتاح غلاب أن المولد النبوي الشريف يمثل اهم مناسبة يمكن أن تجمع الأمة على كلمة سواء وان توحد صفوف أبناء الأمة .. لافتة إلى أن الإحتفاء بمولده يجدد في نفوس أبناء الأمة معاني الولاء والاتباع لسيد الرسل أجمعين من بعثه الله هاديا ومعلما ونذيرا ..

واكدا أن من يحاول تحريم هذه المناسبة ممن يخدمون أعداء الأمة حرصا منهم على ابعاد هذه الامة عن مصادر قوتها ومنعتها ويمثل الرسول الأعظم صلوات الله عليه وعلى آله اهم مصدر لقوة وتحصين هذه الامة .. داعين إلى إظهار الفرحة والسرور بذكرى مولده المبارك ..

حضر الفعالية نائبا رئيس الجامعة الدكتور عبدالله الفلاحي والدكتور فؤاد حسان وأمين عام الجامعة عبدالملك السقاف وقائد شرطة النجدة العقيد حسن الهياس .

،،، وأقام قطاع الاتصالات بمحافظة إب فعالية خطابية احياءً لهذه المناسبة العظيمة ..

وخلال الفعالية بحضور مدير عام منطقة بريد إب خالد عبدالرب والقائم بأعمال مدير عام المؤسسة العامة للإتصالات محي الدين المنصوري ، ألقيت عدد من الكلمات جسدت في مجملها عظمة المناسبة وأهميتها في تجسيد الارتباط والتولي للرسول العظيم صلوات الله عليه وعلى آله ..

ولفتت الكلمات إلى ضرورة تطبيق منهج وسلوك الرسول الكريم واقعا عمليا وان يكون الاقتداء بالرسول منهاج حياة ووسيلة من وسائل تحصين الأمة ومواجهتها بمؤامرات الأعداء..

تخلل الفعالية قصيدتين شعريتين وانشودة جماهيرية نالت استحسان الحاضرين ..

You might also like