شاهد بالصور : فعاليات بذكرى المولد في مديريات يريم و ذي السفال وبعدان بإب

 

إب / نيوز ١٤ أكتوبر

أقيمت في مديرية يريم بمحافظة إب فعالية خطابية وثقافية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها أفضل الصلاة وأتم التسليم .

وفي الفعالية أكد وكيلا المحافظة عبدالحميد الشاهري وراكان النقيب أن المولد النبوي الشريف تعد مناسبة جامعة لكل ابناء هذه الأمة .. لافتين الى ان رسول الله صلوات الله عليه وعلى آله يريد لنا ان نكون اعزاء وكرماء وشامخين كما كان هو وان نكون امة واحدة قوية متماسكة ضد اعداءها ..

واشارا إلى أن مناسبة المولد هذا العام تشهد زخما جماهيريا واسعا وتفاعلا شعبيا كبيرا .. داعين ابناء محافظة إب الى الحضور الواسع في الفعالتين المركزييتن بمركز المحافظة وفي مدينة يريم .

تخلل الفعالية فقرات إنشادية وشعرية تعبر عن المناسبة ومكانة رسولنا الكريم عليه وعلى آله الصلاة والسلام .

،،، إلى ذلك نظم أبناء مديرية ذي السفال فعالية ثقافية كرنفالية استعراضية بمناسبة المولد النبوي الشريف .

وتخلل الفعالية لوحة استعراضية طلابية عن المناسبة نالت استحسان الحاضرين ..

وفي كلمات المشاركين ما يدلل على اهمية المناسبة وفضائل صاحبها ومكانته في قلوب ابناء أمته و يمن الإيمان والحكمة ..

واكدت الكلمات اهمية احياء المناسبة والتعبير عن الفرحة والبهجة والارتباط بسيد الخلق اجمعين . لافتين إلى ان الارتباط والعودة للرسول الاعظم بكل ما تحمله من عظمة وشموخ امر يزعج الاعداء ويضج مضاجعهم ولهذا يحرصون إلى تشويه كل مناسبة او ارتباط بهذه الشخصية العظيمة التي جعلها الله هداية للناس اخرجهم من الظلمات الى النور ..

،،،و في السياق ذاته نظمت بمديرية بعدان فعالية للاحتفاء بهذه المناسبة .

و خلال الفعالية التي نظمها مكتب التربية بالمديرية جسدت الكلمات مدى المحبة المتجذّرة في نفوس اليمنيين جميعاً للنبي الكريم عليه وعلى آله الصلاة والسلام ، ووفاء للأنصار الذين ناصروا الإسلام منذ فجر الدعوة الإسلامية، ويناصرون اليوم سيرته، من خلال إحياء هذه المناسبة في نفوسهم .

وعبرت الكلمات عن ضرورة اعطاء هذه المناسبة حقها من حيث التنظيم والاعداد ومظاهر الفرح والبهجة التي ينبغي ان تدخل كل بيت وتترسخ في وجدان الاجيال القادمة ..

حضر الفعالية مدير عام المديرية بشير راجح ومشرف المديرية مفضل الجلال ..

You might also like