شاهد بالصور : فعاليات خطابية بإب في ذكرى المولد النبوي الشريف .

 

إب /نيوز ١٦ أكتوبر

أقيمت في جامع البِر بمحافظة إب فعالية خطابية وثقافية بمناسبة المولد النبوي الشريف.

وألقيت خلال الفعالية العديد من الكلمات التي تناولت السيرة والشمائل المحمدية وصفات رسول البشرية وقائد الإنسانية الذي بمولده اخرج الله الناس من الظلمات الى الناس .

وأكدت الكلمات أن ميلاد الرسول صلى الله عليه وعلى آله مثل تاريخا فاصلا بين ظلمات الباطل ونور الحق .. مشيرين إلى أن الإحتفاء بذكرى مولده يعمق الإرتباط به باعتباره القائد والقدوة لكل أبناء هذه الأمة.

وفي نفس السياق أقام ملتقى التصوف بإب أمسية ثقافية ابتهاجا بهذه الذكرى تخللتها أهازيج وموشحات مدائحية ومقامات انشادية وقصائد مدائحية بذكرى ميلاد سعيد الخلق أجمعين عليه وعلى آله أفضل الصلاة والتسليم .

،،،، وأقامت جمعية رعاية وتأهيل الصم والبكم بإب فعالية خطابية وانشادية .
وخلال الفعالية أكد وكيل المحافظة أشرف المتوكل أن هذه المناسبة تمثل محطة لكل مسلم لاستلهام الدروس والعبر والعودة الصادقة إلى الله ورسوله صلوات الله عليه وعلى آله .
ودعا إلى الاحتشاد الفاعل والقوي في الفعالية المركزية التي ستقام في ساحة الجامعة وإلى ساحة يريم التي ستظم مديريات المربع الشمالي .

وبدورهما أكد مدير عام الشؤون الإجتماعية نبيل المرتضى ورئيسة جمعية الصم والبكم ميساء راجح . أن الإحتفاء بهذه المناسبة تغيض اليهود والمنافقين كونها تجسد محبة الرسول الأعظم ومكانته في قلوب أبناء أمته.

حضر الفعالية مدير عام مكتب الإعلام عبدالباسط النوعة ومدير عام مكتب الشؤون القانونية بمشفى الثورة عبدالفتاح الجبري .

وأقيمت فعالية خطابية في مديرية ريف إ ب ، نظمتها السلطة المحلية بالتعاون مع اللجنة الوطنية للمرأة بالمحافظة .

وخلال الفعالية بحضور مدير عام المديرية محمد الشبيبي ومدير عام اللجنة الوطنية للمرأة خولة الشرفي ألقيت العديد من الكلمات والأناشيد والقصائد المعبرة عن فضائل وخصال رسول الله عليه وآله الصلاة والسلام..

،،، وفي منطقة وراف بمديرية جبلة نظمت فعالية بمناسبة المولد تخللتها العديد من الكلمات التي تطرقت الى أهمية إحياء هذه المناسبة وارتباطها بوعي الناس ..

،، ونظم نزلاء الإصلاحية المركزية ونزلاء السجن الاحتياطي بإب، فعاليتين ثقافيتين بمناسبة المولد ..
وتطرقت كلمات الفعالتين بحضور وكيل المحافظة يحيى القاسمي إلى أهمية جعل مناسبة المولد النبوي الشريف منطلقا لتوحيد الأمة وجمع كلمتها وتوحيد صفوفها خلف قيادتها ممثلة بالقائد الرباني العظيم ومعلم الأمة محمد صلوات الله عليه وعلى آله ..

ودعت الكلمات إلى أهمية الأخذ بتعاليم وتوجيهات الرسول الكريم وتجسيد أخلاقه وقيمه وتطبيقها على أرض الواقع .. باعتباره قدوة المسلمين ومعلمهم ..

You might also like