أبناء محافظة إب يحتشدون في فعالية جماهيرية كبرى ابتهاجا بذكرى المولد النبوي الشريف .

 

إب /نيوز ١٨ اكتوبر

أحيا أبناء محافظة إب اليوم ذكرى المولد النبوي الشريف بفعالية جماهيرية كبرى ، احتشدوا فيها بصورة لم يسبق لها مثيل في الساحة الغربية لجامعة إب .

وتعالت هتافات المشاركين وصرخاتهم بحب الرسول الأعظم صلوات الله عليه وعلى آله والبراءة من أعداء الله .

و تقاطر ابناء المحافظة من (١٦) مديرية الى مركز المحافظة لتجديد الولاء والإرتباط بالنبي الكريم باعتباره القائد والقدوة لكل ابناء أمته ..

وفي الفعالية التي شهدت حضورا حكوميا رسميا تقدمه نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير المالية الدكتور رشيد أبو لحوم ووزراء الدولة فارس مناع وعبدالعزيز البكير وأحمد القنع .

وخلال تصريح لوسائل الإعلام أكد محافظ إب عبدالواحد صلاح ومشرف المحافظة يحيى اليوسفي أن الاحتفال بالمولد النبوي، رسالة للعالم بمضي أهل اليمن على نهج النبي الأكرم في مقارعة الطغاة وقوى الاستكبار العالمي.
وشددا على أهمية المناسبة في تعزيز التلاحم والاصطفاف في مواجهة تحالف العدوان المدعوم من أعداء الله ورسوله .. مضيفين أن المناسبة يمكن أن تكون منطلقا لإحياء قيم التراحم والتكافل الاجتماعي لكسر الحصار .. لافتين إلى أن هذه المناسبة، محطة للتزود من السيرة العطرة للرسول الأكرم ونهجه القويم وأخلاقه وجهاده.

وبدورهم عبر عدد من المشاركين خلال أحاديثهم لوسائل الإعلام عن استمرارهم في نهج النبي محمد صلوات الله عليه وعلى آله في مقارعته للباطل والكفر واعداء هذه الامة والمضي في مقارعة العدوان على شعب الايمان والحكمة من قبل اذيال اليهود والنصارى آل سعود وبني نهيان ..

وخلال الفعالية قدم أوبريت انشادي تضمن موشحات ومقامات في مدح رسول البشرية ومعلمها محمد عليه وعلى آله أزكى الصلاة وأتم التسليم ، من كلمات الشاعر عبدالقادر البناء وألحان وتوزيع محمد فؤاد واشراف مكتبي الثقافة والإرشاد بالمحافظة . وقدم الشاعر عبدالقادر البناء قصيدة شعرية بعنوان الفضائل المحمدية ..

حضر الفعالية عدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى ورئيس محكمة الإستئناف عبدالعزيز الصوفي ووكلاء المحافظة ومدراء المكاتب التنفيذية والمجالس المحلية والمكتب الإشرافي وقيادات عسكرية وأمنية .

You might also like