ورشة تدريب اللجان المجتمعية لمشاريع التعاقدات المجتمعية بإب .

إب نيوز ٢٤ اكتوبر

نظم اليوم برنامج التعاقدات المجتمعية “مشروع الأشغال العامة” ورشة لتدريب اللجان المجتمعية و الاستشاريين و الفنيين لمشاريع التعاقدات المجتمعية على متطلبات الحماية البيئية و المجتمعية و الصحية و السلامة المهنية و نظام المتابعة عن بعد باستخدام الجوال .

و تهدف الورشة التي ستستمر لمدة يومين إلى إكساب 50 مشتركا من ثلاث مديريات الظهار وريف إب و العدين ، إلى تعزيز التماسك المجتمعي في سبيل المصلحة العامة و بناء القدرات و المهارات و الخبرات و تعزيز الرقابة و الشفافية و مشاركة المرأة ابتداء من تحديد الاحتياج و انتهاء استلام المشروع و تأهيل و تعزيز مهارات المرأة .

و في الورشة التي حضرها مدير عام مديرية ريف إب محمد الشبيبي و مدير عام مديرية العدين عباس فايع و مستشار المحافظ حفظ الله النجار ،أكد مساعد مدير المنطقة الفرعية تعز- إب و استشاري المحافظة المهندس عيسى الهتاري إلى أن الورشة تهدف اكسابهم المهارات المطلوبة للتعامل مع المشاريع .
و أوضح إلى أنه سيتم استهداف سبعة مشاريع في الثلاث المديرات الظهار وريف إب و العدين بتكلفة 300 ألف دولار بتمويل من البنك الدولي عبر برنامج الأمم المتحدة و المنفذة من قبل مشروع الأشغال العامة عبر المشاركة المجتمعية.

و أشار المهندس الهتاري إلى أنه سيتم اعداد الدراسات لتأهيل و ترميم اربع مدارس نموذجية في مديريتي المشنة و جبلة بتكلفة 250 ألف دولار من الاتحاد الأوروبي عبر برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ..

You might also like